مقالات

دليلك لرفع مستوى قدرات ومهارات كلاود ورفاقه في Final Fantasy VII Remake بسرعة وكفاءة

في المقالة السابقة حدثناكم عن بعض النصائح التي قد تساعدكم في مغامرتكم بعالم Final Fantasy VII Remake وتلك النصائح كانت متعلقة بشكل كبير بالقتال وأساليبه، لكن هنالك أمر آخر لا يقل أهمية عن القتال وهو موضوع رفع مستوى الشخصيات فأنت حتماً لا ترغب بمواجهة عدو ضخم في ميدقار بمستوى هزيل.

لذا دعونا نصحبكم بهذا المقال للتعرف على أبرز الأمور التي تساعد في رفع المستوى باللعبة لشخصية كلاود ورفاقه وجعلهم يتصدون لخصومهم في Shinra بسرعة وكفاءة عالية.

قم بتنفيذ كل المهام الجانبية

عالم اللعبة يقدم الكثير من المهام الجانبية التي يمكن للبعض أن يمر بجانبها ولا يكترث لها أبداً ويركز على مهام القصة، لكني لا أنصح بهذا لأن تلك المهام ستوفر لكم الكثير من المكافآت، حيث تمنحكم نقاط الخبرة وإذا كانت تلك المهمة متعلقة بقتال وحش ما ستتحصل على نقاط خبرة كبيرة تساعدك على ترقية شخصيتك بسرعة، هذا بجانب منح اللاعب جوائز تتمثل في أسلحة وعناصر مجانية كانت ستتاح لك خلال تقدمك للشراء لكن بسعر غالي. مثل مضرب  Nail Bat  الذي يمكن الحصول عليه من مهمة جانبية في Sector 5 أو شرائه لاحقاً بمبلغ مرتفع.

طور الصعوبة السهل

بحال كنت تخطط لحصد (grind) نقاط الخبرة EXP سيكون من الأفضل أن تذهب للإعدادات واختيار اللعب بطور الصعوبة السهل، فليس هنالك من فارق بعدد نقاط الخبرة التي يمكن الحصول عليها بين طور الصعوبة السهل والطور الأصعب إذا ستحصل على ما تريده من نقاط بجهد أقل.

لا تهمل تحديات القتال

مع تقدمك باللعبة ستتمكن من تنفيذ ما يعرف باسم “تحديات القتال” والتي تجدها في Corneo’s Colosseum أو  Shinra VR Combat Simulator حيث تستطيع عبر تنفيذ التحديات السهلة مراراً وتكراراً حصد نقاط خبرة بكميات كبيرة وبشكل سريع، ليس هذا فحسب بل ستمنحك هذه التحديات جوائز إضافية.

استخدم الـ Materia الملائمة

بعض تحديات Shinra VR Combat Simulator  ستمنحك ماتيرا خاصة تدعى EXP UP وهذا التحدي هو  Three-Person Team Vs. Team Ragbag الذي سيفتح لك بالفصل 16 وكما يشير اسم هذه الماتيرا فهي تعمل على مضاعفة نقاط الخبرة التي تحصل عليها بنسبة 100%.

اعتمد على مركز التدريب Training Center

ليس هنالك أسهل من الحصول على نقاط الخبرة من فعل ذلك عبر التدريب، ففي Chapter 4 باللعبة ستتمكن من الدخول إلى Training Center وهو مفيد ليس للتدريب فقط بل بزيادة EXP بمراحل أولية من اللعبة. تجد هذا المركز قبل التسلل إلى قاعدة S7-6 Annex وهو مفيد أيضاً للحصول على gil  و AP.

نفذ ضربات Triple Slash

هذه الحركة القتالية تتيح لك ضرب أعدائك المحيطين بضربة واحدة كاسحة بدل التنقل من عدو لآخر لتوجيه ضربات إليه، لتفعيل هذه الضربة يجب أن تحصل على First Strike Materia التي يمكن الحصول عليها بعد إتمام مهمة Battle Intel Report #3 التي يعطيك إياها Chadley وهذه الماتيرا تمنحك ATB أكثر قبل بدء المعركة تفعل الـ Triple Slash

كتاب يزيد من نقاط المهارة

لمن يرغب بزيادة نقاط مهارات الشخصية يستطيع ذلك عبر الحصول على كتاب  The Art of Swordplay Vol.1 والذي يمكن شرائه عبر أحد البائعين الذي تقابله بالفصل الثامن من خلال منحه ميداليات الـ Moogle

كرر اللعب بمراحل مكتملة لنقاط مضاعفة

بعد إنهائك للعبة سيتم فتح  ‘New Game Plus’  والذي يمكنك من إعادة اللعب مجدداً باللعبة لكن مع كل الأسلحة والمهارات التي امتلكتها. هذا يمنحك نقاط خبرة مضاعفة ويمكنك زيادة فرصة حصد نقاط الخبرة عبر إعادة اللعب بالمراحل وهذا يعني نقاط خبرة أكبر بمدة أقل.

هذه كانت بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في رفع المستوى، هل لديك أنت نصائح أخرى يمكن أن تشاركنا بها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق