مقابلاتمقالات

مقابلتنا مع المنتج والمخرج المساعد للعبة Final Fantasy VII Remake

في زيارتي إلى لندن لحضور حدث لتجربة لعبة Final Fantasy VII Remake بدعوة من الناشر Square Enix، تسنت لي أيضًا الفرصة لإجراء مقابلة مع السيد Yoshinori Kitase، مخرج اللعبة الأصلية ومنتج هذا الإصدار، والسيد Hamaguchi المخرج المساعد لهذا الإصدار. إليكم المقابلة:

أشكر لكم إتاحة الفرصة لي اليوم، قاللعبة الأصلية كانت أول تجربة لعبة RPG واذهلتني في وقتها بطولها وضخامة محتواها وتنوعه.
لعبتها في السعودية باللغة الانجليزية؟
نعم، في وقت نزولها في 1997.

س: برأيكم ما هو سبب نجاح الجزء السابع مقارن وتعلق العشاق به إلى يومنا؟
ج: السبب الأول كان التطوير في الرسوم، فالأجزاء السابقة للسابع كانت ثنائية الأبعاد ولذا كانت تجذب محبي المانقا (Manga) في اليابان، بينما مع الجزء السابع ورسومه ثلاثية الأبعاد والمشاهد السينمائية المرسومة بالكمبيوتر أصبحت شعبية اللعبة عالمية. أضف إلى ذلك الشخصيات مثل Cloud و ٍSephiroth وجودة قصصها الدرامية والتي جعلت الناس تتعلق باللعبة إلى يومنا هذا.

س: إذا نويتم على إعادة تطوير Final Fantasy VI يومًا ما فأقترح محرك لعبة Octopath Traveller.
ج: فكرة جيدة! حاليًا نحن نركز على السابع لكن إن فعلنا ذلك يومًا ما فهذه فكرة جيدة.

س: ماهي أكبر التحديات عند إعادة تطوير لعبة كلاسيكية وذات شعبية مثل Final Fantasy VII؟
أكبر تحدي كان جعل اللعبة ذات مظهر عصري مع المحافظة على طابعها الفني المميز كان من أصعب التحديات. مثلًا استغلينا كامل مزايا البلايستيشن 1 في قوته، لكن كانت هناك حدود لما تستطيع فعله، فمثلًا الشخصيات مثل Cloud كان حجمها وتفاصيلها تختلف عند الانتقال بين الاستكشاف والقتال والمشاهد السينمائية، والانتقال للقتال كان في شاشة مختلفة، بينما الآن عليك جعل كل ذلك سلسًا لمواكبة العصر.

س: هل هناك نية لتطوير محتويات إضافية أو تحسينات لهذا الإصدار كنوع من “التصبيرة” إلى نزول الحلقة الثانية؟ إضافات وتحسينات مثل ما فعلتوا مع الجزء الخامس عشر، مثلًا. (ملاحظة: الحلقة الأولى تنتهي بهروب فريقك من مدينة Midgar)
ج: لا نستطيع الإفصاح عن ذلك حاليًا. لكن كما تعلم فهذه اللعبة تنتهي بالخروج من مدينة Midgar، وقد يتخوف البعض من كونها قصيرة، لكن ثق بأن المحتوى ضخم والتجربة ستكون مرضية. أما بالنسبة لعمل مثل ماعملنا مع الجزء 15 فالتركيز حاليًا هو على بذل كافة جهدنا في جعل هذه اللعبة أفضل تجربة ممكنة.

س: نهاية هذا الجزء ستكون بهروب الفريق من المدينة، وفي تخيلي أن النهاية المثالية هي عندما ترا الثعبان الضخم Zolom المطعون وتتساءل هل Sephiroth هو من فعل ذلك؟
ج: أوه. لكن المشهد هذا هو بعد الخروج من المدينة بمسافة وزيارتك لأماكن أخرى قبل ذلك.

س: هل إظهار Sephiroth مبكرًا كان بسبب جعل هذا الإصدار أكثر حماسًا؟
ج: السبب الأول هو أن اللاعبون طلبوا أن يروا شخصية Sephiroth بشكل أكبر فأردنا تلبية ذلك الطلب، والسبب الآخر هو إعطاء الناس فكرة عنه من الآن ومدى كونه شريرًا، لذا رأينا أن وضعه من الآن كانت فكرة جيدة.

س: أو حتى إضافة محتوى من لعبة أخرى مرتبطة مثل Crisis Core في الأجزاء القادمة؟
ج: بالطبع لانستطيع الحديث عن ذلك، لكن الريميك يشمل كامل عالم Final Fantasy VII والألعاب والأفلام المرتبطة لكن هناك تلميح في هذا الجزء للعبة Dirge of Cerberus (وهي أحد الألعاب الفرعية لعالم Final Fantasy VII)، حيث ستجد الحروف DG وترمز إلى Deep Ground وهي منظمة في تلك اللعبة.

س: بالنسبة لأغنية اللعبة الجديدة Hollow والجملة الأخيرة والتي تقول “لن أتركك أبدًا”، هل هو تلميح لشخصية Aerith ومصيرها أو تغيير لمصيرها؟
ج: لا نستطيع الحديث عن ذلك أو أي من المشاهد سيحتوي هذه الأغنية، لكن كلماتها تعبر عن مشاعر Cloud في تلك اللحظة.

س: عشاق السلسلة مشتتين بين رؤية Cloud و Tifa مع بعض أو Cloud و Aerith.
ج: نعم، تأتينا تعليقات كثيرة بخصوص هذا الموضوع وآراء اللاعبين على مدار 23 سنة.

س: أعرف حتى لاعبين ولاعبات (وغالبًا لاعبات) يعتبرون نفسهم محبين لشخصية Aerith أكثر من كونهم محبين للعبة Final Fantasy VII.
ج: هناك قصة ظريفة بخصوص هذا الموضوع. فريق التطوير بالطبع محب للسلسة ونعرف آراء اللاعبين، لذا حرصنا على أن يكون محتوى اللعبة المخصص لشخصيتي Tifa و ِAerith متساويًا.

س: سعدت عند مشاهدة الفيديو الأخير والذي يتنكر فيه Cloud بزي إمرأة لأني كنت متخوف من فقدان هذا الإصدار لعفوية وكوميديا اللعبة الأصلية بسبب الواقعية.
ج: نشكرك على إبداء رأيك بخصوص ذلك.

س: هناك كتاب مصور سيصدر يحوي قصة قبل أحداث اللعبة من كاتب اللعبة Nojima بالإضافة لمعلومات أخرى. هل سيصدر خارج اليابان؟
ج: ليست لدينا خطط حاليًا.

 

لعبة Final Fantasy VII Remake الحلقة الأولى ستصدر في 10 أبريل 2020 حصريًا على بلايستيشن 4.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق