كشف مطور نسخة الوضوح العالي من لعبة Final Fantasy Type-0 استوديو HexaDrive اليوم في مقابلة له مع مجلة فاميتسو الشهيرة أنهم مشاركين في عملية تطوير لعبة Final Fantasy XV.
بعد عمل الأستوديو على لعبة The 3rd Birthday من سلسلة Parasite Eve ذاع صيت أستوديو HexaDrive كواحد من أفضل المطورين اليابانين في تطوير نسخ الوضوح العالي HD للألعاب القديمة زي Okami HD و Final Fantasy Type-0 HD و تطوير Monster Hunter Freedom Unite على أجهزة iOS. واليوم كشف الأستوديو أنه له مدة ليست بالقصيرة وهو شغال على Final Fantasy XV بجانب المطور الأساسي.
بحسب كلام مخرج لعبة Final Fantasy XV الأخ Hajime Tabata أن أستوديو HexaDrive يساعدونهم في التطوير قبل عملية دمج محرك أستوديو Luminous اللي كان يسمى وقتها ب”Ebony”. تحديدا قبل الكشف عن العرض الدعائي للعبة في معرض E3 سنة 2013 حيث تم الكشف عن تغير إسم اللعبة من Final Fantasy Versus XIII إلى Final Fantasy XV. بالنسبة لعملية تطوير Final Fantasy Versus XIII علق المخرج الفني للعبة Final Fantasy XV الأخ Tomohiro Hasegawa وقال:
“على طاري موضوع عملية تطوير لعبة Final Fantasy Versus XIII حاولنا نجمع اسلوب ألعاب فاينل فانتزي مع أسلوب سلسلة كينقدوم هارتز لكن واجهنا أوقات عصيبة في دمج الأسلوبين مع بعض وطلعت لنا أخطاء ومشاكل تقنية”.
كمل Tomohiro Hasegawa كلامه وقال أن شركة سكوير إنكس عرفت وقتها أنها ما تقدر تنزل لعبة ضخمة بدقة HD باستخدام منظومة تطويرية قديمة. وبعد دمج القسم التقني الخاص بسكوير إنكس مع أعضاء قسم إنتاج افلام CG ( أفلام رسومية يتم صنعها بالكامل باستخدام الكومبيوتر ) تحت منظومة واحدة طلبت الشركة مساعدة مهندسي أستوديو HexaDrive. أحد نتائج هذا التعاون كان العرض الدعائي الخورافي اللي عرض أول مرة في معرض E3 سنة 2013. هذا هو العرض:
أيضا أحد الأستوديوهات الخارجية اللي تعمل مع سكوير إنكس في تطوير اللعبة هي الشركة التايوانية XPEC. حاليا لعبة Final Fantasy XV قيد التطوير على البليستيشن 4 والإكسبوكس ون.