قامت مجلة Famitsu اليابانية بإجراء مقابلة مع مخرج Final Fantasy 15 السيد Hajime Tabata ومبتكر السلسلة السيد Hironobu Sakaguchi تناولت فيها الحديث عن هذا الجزء والمسيرة الطويلة التي قضاها فريق التطوير بالعمل عليها مع بلوغ مرحلة تطويرها العام العاشر.
وخلال هذه المقابلة كشف Tabata عن مدى سعادته بحجم الاقبال على النسخة التجريبية من اللعبة Platinum Demo: FFXV وأيضاً على الأنمي Brotherhood: Final Fantasy XV الذي يتناول قصة صداقة Prince Noctis مع الثلاثة شخصيات الأخرى Prompto و Gladiolus و Ignis حيث قال:
الحمد لله، إن ردة الفعل لكليهما كانت فوق مستوى توقعاتنا، إن إحدى أهدافنا الرئيسية لديمو Platinum Demo: FFXV هو أن نقدم للاعبين تجربة قابلة للعب بعيد إعلاننا عن تاريخ إصدار اللعبة، لذلك فإن الحجم الهائل لإقبال اللاعبين عليه كان عامل مشجع لنا وأنا سعيد بأننا تمكنا من تحقيق ذلك، فالردود التي حصلنا عليها من اللاعبين ستساعدنا لإصلاح المشاكل وإدخال تحسينات على اللعبة.
وبالنسبة لأنمي Brotherhood: FFXV فإن حجم المشاهدات التي حظي بها كان أكبر من ما آملنا تحقيقه، وكان الأنمي مناسبة لتعريف اللاعبين الجدد على فاينل فانتسي.
ومع اقتراب موعد الانتهاء من عملية التطوير استغل Sakaguchi فرصة المقابلة لإبداء بعض النصائح لمخرجها في كيفية التعامل مع هذه الفترة من عملية التطوير واكد بالنهاية أن لعبة Final Fantasy 15 ستكون بداية لعصر جديد ناصحاً مطوريها بأن يستمتعوا بكل دقيقة يقضونها خلال الوقت المتبقي من عملية التطوير حيث قال:
مع تحديد تاريخ الإصدار فإنكم الآن دخلتم في مرحلة الصراع من أجل الالتزام به وهذه الفترة تعتبر الأصعب، ولكن عند الانتهاء من عمليات التطوير تشعرون بأن هذه اللحظة هي من أكثر اللحظات روعة و تشعرون بأنكم قد حققتم هدفكم حينها.
أنا مازلت أتذكر لحظات إنهاء العمل على لعبتي FFIII و FFIV لقد كانت من أسعد اللحظات التي مرت علي في حياتي، وأنا متاكد من أن هذه اللعبة ستكون محطة هامة بحياة Tabata لذلك أفعل ما تريد أن تفعله وأستمتع بكل لحظة تقضيها في العمل على هذه اللعبة، فهذه هي لعبة Final Fantasy الخاصة بك والتي ستكون بداية لعصر جديد.
ما هي توقعاتكم لنجاح هذه اللعبة؟ وهل ستكون بالفعل أفضل لعبة بتاريخ السلسلة؟