رغم أن كل جزء تقريباً من أجزاء سلسلة Final Fantasy يمتاز باحتوائه على قصة خاصة به وشخصياته الفريدة إلا أن الرقم الذي نراه في آخر اسم كل جزء ربما يوحي للبعض بأن هذا الجزء هو تكملة للذي سبقه. لذا نجد سكوير انكس حريصة على أن تروج للعبة Final Fantasy 16 على أنها لعبة قائمة بذاتها لا علاقة لها بما سبقها.
في حديثه مع مجلة جي كيو، اعترف المنتج ناوكي يوشيدا أن هذا الأمر لفت انتباهه وذكره لرؤسائه كملاحظة عبر قوله:
الكثير من اللاعبين سيأتون لتجربة اللعبة وسينظرون لها مثل القصص المصورة وعندها سيتساءلون عما حدث بالألعاب الماضية وفي كل مرة يجب ان نشرح فكرة أن كل قصة هنا مختلفة عن الألعاب السابقة، هو امر صعب من الناحية التسويقية، لنأخذ الجزء الرابع عشر كمثال، سيتساءل اللاعبون لماذا نلعب الجزء الرابع عشر وقد صدر الجزء السادس عشر؟ لماذا لا نسمي الجزء الرابع عشر باسم Final Fantasy Online ونزيل الرقم ليكون الأمر أسهل للاعبين، فقط تخلص من الرقم تمامًا ، وسيجعل ذلك من السهل فهمه.
سيكون قرار الاسم عائد لمن سيصنع الجزء السابع عشر و الثامن عشر ومن المسؤول عن العنوان بالمستقبل وهو أمر لا أستطيع تحديده بنفسي. فهذه هي مشكلتهم وليست مشكلتنا.
أي أن يوشيدا لم يؤكد اتخاذ قرار بتخلي السلسلة عن الأرقام بأسماء أجزائها المقبلة بل رمى الكرة في ملعب المسؤولين عن تطوير تلك الأجزاء.
وكنا قد علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 ستقدم قصة مكتملة عند الإطلاق.