أخبار

مبيعات بريطانيا: Final Fantasy 7 Remake في الصدارة وتتفوق على افتتاحية Resident Evil 3

احتلت لعبة Final Fantasy 7 Remake صدارة قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا الأسبوع الماضي.

وتؤكد الإحصائيات أن النسخة الجديدة من لعبة تقمص الأدوار والأكشن تمكَّنت في انطلاقتها من بيع نصف ما باعه الجزء الرئيسي الأخير Final Fantasy 15 حينما صدرت في ديسمبر قبل خمس سنوات من الآن.

ويعتبر هذا الرقم رائعًا بالنسبة لكونها لعبةٌ مُعاد تطويرها، فضلًا عن أنها عانت كثيرًا خلال عمليات تطويرها الأولى، بل وزادت الأمور سوءًا بسبب وباء كورونا المستمر، والذي حال بين توزيع أقراص اللعبة بشكل كافٍ في المملكة المتحدة البريطانية.

وكمقارنة، تجاوزت مبيعات Final Fantasy 7 Remake الافتتاحية مبيعات Resident Evil 3 الافتتاحية بمقدار الضِعف، بحسب ما تُظهره الأرقام.

وكان مثيرًا للدهشة أن نرى ارتفاعًا في مبيعات أقراص ككل، الأسبوع الماضي في بريطانيا– على الرغم من أن البلاد تقبع في حظر تجوالٍ شاملٍ وحجرٍ واسع.

وهبطت Resident Evil 3 من المركز الثاني إلى المركز السابع بعدما انخفضت مبيعاتها بنحو 78 في المئة على أساس أسبوعي. فيما انخفضت مبيعات DOOM Eternal هي الأخرى بنحو 26 في المئة ما أسقطها إلى المركز العشرين.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا الأسبوع المُنتهي في 11 أبريل 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
لعبة جديدة 1 Final Fantasy 7: Remake
1 2 Call of Duty: Modern Warfare
4 3 Animal Crossing: New Horizons
3 4 FIFA 20
25 5 Mario Kart 8: Deluxe
5 6 Forza Horizon 4
2 7 Resident Evil 3
9 8 Star Wars Jedi: Fallen Order
8 9 Grand Theft Auto 5
17 10 The Last of Us: Remastered
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق