يعود الكشف الأول عن لعبة Final Fantasy 7 Remake إلى معرض E3 2015، ومن وقتها، لم نشاهد سوى مقطعٍ واحدٍ لأسلوب لعبها، وبعدها عاودت اللعبة الاختفاء عن الأضواء مجددًا. ومع إشاعاتٍ تُفيد بوجود تخبطاتٍ داخل استوديو Square Enix، تكفَّلَ المخرج Tetsuya Nomura بطمأنة اللاعبين مؤخرًا، مؤكدًا على سير عملية التطوير على ما يُرام.
ومع ذلك، وخلال مقابلةٍ أُجريَت معه في الآونة الأخيرة، اعترف السيّد Nomura أنهم أعلنوا عن Final Fantasy 7 Remake في وقتٍ مبكرٍ للغاية، لكنه أوضح الأسباب التي دفعتهم لأمرٍ كهذا.
أنا أعي تمامًا أننا أعلنّا عن اللعبة مبكرًا جدًا، لكن ومع بدء الإشاعات والتسريبات بالظهور، قررنا ألّا نُبقيها سرًا أكثر من ذلك ونعلن عنها بصفة رسمية.
إذًا، بدء انتشار الشائعات والتقارير هو ما دفعهم للإعلان عن تلك النسخة الجديدة كليًا.
وفي ذات المقابلة، ألمح Nomura-San أيضًا إلى أنهم أعلنوا عن Kingdom Hearts 3 بشكلٍ قسريٍ ومبكرٍ أيضًا:
دائمًا ما يكون تحديد موعد الإعلان عن لعبتك للجمهور صعبًا. وفي حالتنا، كنّا نتلقى ضغطًا كبيرًا من الجماهير، حتى عندما لا نعلن شيئًا. ينتظر الناس الحصول على المعلومات الجديدة بصرف النظر عمّا إن تم الإعلان عن اللعبة أم لا.
أخيرًا، أتى إلى ذهني مقولة الأسطورة “شيجيرو مياموتو” -مبتكر سوبر ماريو- حين قال: “لعبة مؤجلة تكون جيدة في الأخير، خيرٌ من التسرّع في إطلاق لعبة تكون سيئة للأبد.”
يُذكر أن تطوير Final Fantasy 7 Remake يجري لجهاز Playstation 4.