لقد وصلت لعبة Final Fantasy 7 Rebirth وأخيرًا، وأغلب اللاعبين الجدد والقدامى هم بحاجة ماسة إلى معرفة ما الذي تغير في هذه اللعبة الجديدة. بعد أن قدمت ريميك Final Fantasy 7 سلسلة من التغييرات الكبيرة على مغامرة Final Fantasy 7 الأصلية، أصبح عشاق هذه اللعبة في كل مكان متحمسين ومتلهفين وقلقين بشأن مدى اختلاف هذه اللعبة الجديدة حقًا عن سابقاتها.
في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10 سنتحدث عن بعض أكبر الاختلافات التي ستجدها في Rebirth، حيث تشير هذه المقالة إلى الطرق التي تغيرت بها لعبة Final Fantasy 7 Rebirth عن كلاً من ريميك Final Fantasy 7 ولعبة Final Fantasy 7 الأصلية. مما لاشك بأن Final Fantasy 7 Rebirth تعتبر لعبة ضخمة. وسنغطي بعضًا من أكبر التغييرات الشاملة في اللعبة، ولكن هناك عدد لا يحصى من الأشياء الصغيرة التي سيفاجأ بها حتى المعجبون القدامى في هذه المغامرة.
عالم مفتوح غني بالمهام والأنشطة
بالنسبة للجزء الأكبر، فإن لعبة Final Fantasy 7 Rebirth هي لعبة عالم مفتوح. تتميز بعالمها الضخم القابل للاستكشاف ومليء بالأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك رؤيتها والأشخاص الذين يمكنك مقابلتهم. قد يستغرق الأمر 100 ساعة لفعل كل ما تقدمه اللعبة، ولن يقترب معظم اللاعبين أبدًا من تحقيق هذا الهدف.
يعد هذا التركيز على عالم اللعبة المفتوح بمثابة تغيير كبير جدًا عن لعبة Final Fantasy 7 الأصلية وحتى لعبة ريميك Final Fantasy 7 . في حين أن لعبة Final Fantasy 7 الأصلية سمحت بالاستكشاف بمجرد فتح خريطة العالم، فقد كان أسلوب استكشاف فيها محدود بمعاييرمعينة متعلقة بالتكنولوجيا في ذلك الوقت. لقد أتاحت لك ريميك Final Fantasy 7 في كثير من الأحيان درجات مدهشة من الحرية لمتابعة الأنشطة الجانبية المختلفة، ولكنها كانت مقتصرة إلى حد كبير على منطقة Midgar مما حد أيضًا في النهاية من خيارات الاستكشاف الخاصة بك.
على عكس عناوين مثل Skyrim التي تتيح لك الذهاب إلى أي مكان تريده على الفور، لن تتمكن من استكشاف كل (أو حتى معظم) خريطة Rebirth منذ بداية اللعبة. ستقوم بدلاً من ذلك بفتح مناطق جديدة لاستكشافها أثناء تقدمك. ومع ذلك، ستتمكن في النهاية من اجتياز الخريطة المتاحة كما تراه مناسبًا وحتى السفر السريع بين المناطق الرئيسية. لذا، فهو ليس عالمًا مفتوحًا تمامًا كما رأينا في Final Fantasy 15، لكنه أكثر انفتاحًا بكثير من العالم المقسم في Final Fantasy 16.
التعامل مع طائر التشوكوبو أصبح أفضل من ذي قبل
في حين أن لعبة Final Fantasy 7 الأصلية سمحت لك بركوب Chocobos، إلا أنه في لعبة Rebirth أصبحت الميكانيكية أفضل وتم صقلها. باختصار، إحدى أفضل الطرق للتنقل في مناطق Rebirth الأكبر هي ركوب Chocobo، ويمكن استدعاء Chocobos في أي وقت بمجرد اصطياده، إنها عملية الإمساك والترويض التي تجعل الأمور مثيرة للاهتمام هذه المرة. ليس عليك فقط اصطياد Chocobo في كل منطقة قبل أن تتمكن من ركوبها، ولكن هناك طائر الـ Chocobos فريدة من نوعها يمكنك اصطيادها في كل منطقة وتتمتع بقدرات خاصة قوية. علاوة على ذلك، ترتبط عملية تعقب Chocobos ارتباطًا وثيقًا بنظام السفر السريع.
مناطق غير متوفرة من الخريطة الأصلية
في حين أن Final Fantasy 7 Rebirth تقدم عالمًا هائلاً لاستكشافه، فإن بعض المناطق التي كانت قابلة للاستكشاف تقنيًا في هذا الجزء من اللعبة في Final Fantasy 7 الأصلية غير متوفرة في Rebirth. وعلى وجه الخصوص، لا يمكن العثور على قرية Wutai في Rebirth، ولكن هذا فقط لأنه تم حفظها للفصل التالي من هذه السلسلة.
هناك منطقتان “إرثيتان” أصغر حجمًا مفقودتان أيضًا من هذا القسم من الخريطة (معظمهما جزر)، وليس من الواضح تمامًا السبب. منطقيًا، من المحتمل أن يتم استبدال هذه المناطق بهدوء بكمية هائلة من الأشياء الجديدة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذه اللعبة. وفي هذا الصدد، فإن العديد من تلك المناطق الصغيرة المفقودة لم تقدم الكثير لرؤيته أو القيام به في المقام الأول.
مدن وأقاليم جديدة
في حين أن هناك بعض الأماكن من لعبة Final Fantasy 7 الأصلية التي لن تجدها في Rebirth، إلا أن هناك منطقتين جديدتين تمامًا في Rebirth تساعدان في ملء خريطة اللعبة الضخمة.
أبرز هذه المناطق الجديدة هو Crow’s Nest وهو عبارة عن معسكرات مناهضة للشينرا والذي تم التأكيد عليه سابقًا في Midgar ولكنه يقدم عددًا لا بأس به من الأنشطة الجانبية الجديدة. على الرغم من أن هذه المناطق الجديدة ليست بالتأكيد كبيرة مثل العديد من المناطق والمدن العائدة في هذا الجزء، إلا أنها تقدم عمومًا المزيد من المقتنيات أو المزيد من الأنشطة أو تتوسع بطريقة أخرى في بعض عناصر بناء العالم/الأساطير بطرق لم توفرها اللعبة الأصلية.
هجمات التآزر Synergy والاستدعاء والمواد وأهم التحسينات التي طرأت عليها
بشكل عام، أسلوب القتال في Rebirth يشبه إلى حد كبير القتال الذي رأيناه في ريميك Final Fantasy 7 . تم إجراء تحسينات هنا وهناك، ومع ذلك، فإن Rebirth يتوسع في واحدة من أكبر الميزات القتالية الجديدة المتعلقة بمهارة Synergy Attacks التي شوهدت سابقًا في المحتوى القابل للتنزيل INTERmission DLC. كما يوحي الاسم، تتيح هجمات التآزر لأعضاء الفريق الجمع بين المهارات وإنشاء قدرات جديدة بشكل فعال. نظرًا لعدد مجموعات الأطراف المحتملة في هذه اللعبة (والهجمات التآزرية المتنوعة التي تتيحها تلك المجموعات)، فإن هذه الميزة تضيف بالتأكيد قدرًا مرحبًا به من التنوع إلى تجربة القتال الشاملة. علاوة على ذلك، تتميز Rebirth بتوسع كبير في الـ Materia و Summons التي لم يتم رؤيتها في ريميك أو لعبة Final Fantasy 7 الأساسية.
في الختام … ذكرنا لكم في مقال اليوم أبرز الاختلافات والتغيرات الكبيرة بين الجزء الحالي الجديد وبين ماسبق من اصدار ريميك للعبة فاينل فانتسي أو الاصدار الأصلي، ومازال هناك المزيد وسوف نكمل معكم ماتبقى من المقال قريبًأ، وحتى ذلك الحين اترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “كيف تحصل على Chocobo في Final Fantasy 7 Rebirth“.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، كيف وجدتم Final Fantasy 7 Rebirth وهل هي أفضل من ريميك فاينل فانتسي الأصلي والريميك ؟