سنتابع بهذا المقال بقية المعلومات حول أسلوب قتال شخصية Sephiroth في Final Fantasy 7 Rebirth والتي يمكنكم الاطلاع على الجزء الأول منه من هنا.
قدرات Sephiroth
مثل جميع الشخصيات الأخرى، لدى Sephiroth سلسلة من الحركات التي يمكنه استخدامها مقابل الحصول على شريط من مقياس ATB. في ديمو Rebirth، يتمتع Sephiroth بقدرتين قتاليتين فقط، على الرغم من أنه يمكن توسيع كل منهما من خلال زر المهارات الخاصة به.
Move | Ability |
Zanshin | وفقا لوصفها داخل اللعبة، فإن Zanshin “تطلق موجات ممزقة من الطاقة على عدو”. إنها قدرة قوية للغاية وهي رائعة لمهاجمة عدو لا تريد الاقتراب منه. يمكن أيضا تمديده بضربة إضافية طويلة المدى تسمى “Zanshin Rising” عن طريق الضغط على زر الهجوم الخاص أثناء ملء المقياس. |
Hell’s Gate | هذه القدرة تجعل Sephiroth “ينزل من السماء ويضرب عدوا”. حيث يعمل كإصدار أكثر قوة من Skyshatter يمكن استخدامه في أي وقت. كما أن لهذه القدرة هجوم متابعة يسمى “البوابة الجهنمية” والذي يتسبب في انفجار يتم تنشيطه عن طريق الضغط على زر الهجوم الخاص أثناء ملء المقياس. |
على الرغم من أن Sephiroth ليس لديه ذخيرة كبيرة من القدرات، إلا أن إمكانية توسيعها توفر مرونة أكبر في استخدامها مقارنة بالشخصيات الأخرى.
Retaliation Stance
تمامًا مثل جميع الشخصيات الأخرى، فإن الوضع الخاص لـ Sephiroth هو Retaliation Stance. في مقابل زر الصدر المخصص، يكتسب Sephiroth القدرة على التصدي لجميع أشكال الهجمات تقريبًا، سواء كانت بعيدة المدى أو قتال قريب.
التفادي هو عملية بسيطة في Retaliation Stance. بمجرد الدخول باستخدام “R1″، سيقبض Sephiroth على Masamune ويثبت نفسه في مكانه. قبل وقوع الهجوم مباشرةً، استخدم هجومك المعتاد للتصدي.
إذا نجحت، فسيتم ملء مقياس الهجوم الخاص ويمكنك ضرب كليهما باستخدام “العداد”. يظهر هذا فقط لفترة وجيزة بعد صد الهجوم، لذا تأكد من التصرف بسرعة.
لا تقلق إذا فاتك أي تصدي أو parry. طالما لم يتم ضربك، سيعود Sephiroth ببساطة إلى وضع Retaliation بدلاً من العودة إلى وضع القتال المعتاد.
إذا امتلأ مقياس الهجوم الخاص أثناء وجودك في وضعية الانتقام، فيمكنك الوصول إلى أمر “Retaliation”. هذا العمل مماثل للهجوم “المضاد”، على الرغم من أنه أضعف قليلاً ويمكن الوصول إليه في جميع الأوقات.
مهارات Synergy الخاصة بـ Sephiroth
مهارات Synergy هي آلية قتالية جديدة تمت إضافتها في Rebirth لإظهار الرابطة بين الشخصيات في القتال مع Cloud وSehiroth الذين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى مهارات Synergy Skills الفريدة التي تكمل أساليب معركتهم.
Synergy Skills و Synergy Abilities هما شيئان مختلفان. حيث أن Synergy Abilities أقرب إلى فترات الراحة المحدودة وSynergy Skills أنها مشابهة للقدرات العادية.
بالنسبة لـ Sephiroth، لا يوجد سوى Synergy Skill واحدة – وهي Dualblade Dance. هذه المهارة تجعل Sephiroth وCloud يشكلان فريقًا يتعاونان معاً لضرب عدو واحد، وكلاهما يتناوبان على تقطيعه.
بالنسبة لـ Cloud، هناك نوعان من Synergy Skills، واحدة هجومية ودفاعية:
Voidshatter – يقوم Cloud بشحن Buster Sword بالطاقة التي يمنحها له Sephiroth قبل ضربه للعدو. يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على الزر المخصص لشحن الهجوم للحصول على قوة إضافية.
Counterfire – تجعل هذه المهارة كل من Cloud وSehiroth يتحدان معًا لصد أي هجوم يأتي في طريقهم. يعد هذا مفيدًا جدًا لـ Cloud، نظرًا لأن التفادي يمثل احتمالًا أكثر صعوبة بالنسبة له.
نظرًا لأن كلا الشخصيتين لديهما Synergy Skills مختلفة، فمن المهم تنسيق الإجراءات بينهما للسيطرة على المعارك.
أخيرًا، هناك قدرة Synergy Ability مشتركة بين الشخصيتين، وهي Double Helix تؤدي هذه الحركة إلى قفز الثنائي في الهواء لرسم رمز ثم إطلاق العنان للهجوم على العدو. بعد انتهاء الهجوم، يحصل Cloud على شريط إضافي لمقياس Limit Gauge الخاص به، ويحصل Sephiroth على عدد غير محدود من MP.
قبل الختام إليكم مقالنا نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Final Fantasy 7 Rebirth.