هذا الأمر أثار تساؤلات من قبل الكثيرين الذي استغربوا التكتم عن تفاصيل اللعبة وعدم البوح بموعد طرحها إلى الآن، لكن تقرير انتشر اليوم ربما يفسر سبب ذلك فبحسب أحد مطوري الألعاب اليابانين ويدعى Dan Tsukasa وهو مصمم 3D فإن مشروع ريميك Final Fantasy 7 عانى من مشاكل كثيرة أثناء تطويره.
وعلى ذمة المطور كان المشروع بداية قيد التطوير من قبل فريق CyberConnect2 لكنه لم يستطع إدارته بالشكل المطلوب وبالجودة اللازمة لذا بعد عامين قررت سكوير انكس أن تستعيد المشروع من CyberConnect2 وتسلمه لأحد استوديوهاتها الداخلية.
ووصل الآن ليد فريق BD1 الذي عمل على ألعاب FFXIII،Mobius، وبحسب Dan فإن جزء كبير مما توصل إليه CyberConnect2 بعملية التطوير تم حذفه وقررت الشركة أن تبدأ بالعمل على المشروع من جديد ورمي جهود عمل استمرت لعامين والتي كانت بالنسبة لها غير قابلة للاستخدام، وهذا يعني بأنه فعلياً عملية تطوير هذا المشروع التي بدأت منذ 4 سنوات تم التخلي عن محتويات عُمل عليها لعامين وهي الآن تملك فط محتوى عمل عليه بالعامين التالين داخل استوديو سكوير انكس.