علمنا في الفترة الماضية أن لعبة Final Fantasy 16 ستتضمن معارك مع الـ Eikon تشبه مصارعة المحترفين، كذلك أكدت Square Enix تركيز العنوان على الاشتباكات بصورة أكبر من ألعاب السلسلة الماضية، ورغم أن البعض قد يفتقد آليات turn-based التي اشتهرت بها السلسلة، إلا أن منتج اللعبة تحدث عن “نظام دعم شامل” للاعبين الأقل خبرة في ألعاب الاكشن.
تحدث Naoki Yoshida، منتج اللعبة، في مقابلة صحفية مع Famistu وأوضح:
في وضع Story Focus، يتم توفير الملحقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي من البداية، ويمكن تغيير عناصر التحكم الأساسية لشخصية Clive عن طريق إرفاقها وإزالتها، أحد هذه العناصر يجعل صد الهجمات أسهل، مما يزيد من حجم الفرص للاعبين، هناك أيضًا مجموعات قتالية مذهلة أثناء التبديل بين الاستدعاءات والقدرات ببساطة عن طريق الضغط على أزرار معينة.
تسمح هذه المساعدات للاعبين بتنفيذ أساليب هجومية ودفاعية قوية في وقت قصير، ويمكن تعديلها بناءً على تفضيلاتهم، إنه نهج أقرب إلى توفير المزيد من خيارات سهولة الوصول الحديثة كما هو الحال في ألعاب The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima وما إلى ذلك.
حصلنا مؤخراً على استعراض للعبة Final Fantasy 16 مع تحديد نافذة لإطلاقها في صيف 2023. ضمن إعلانات حلقة State of Play لشهر يونيو 2022. وبعدها علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 باتت قابلة للعب من بدايتها لنهايتها – والتركيز حالياً على صقلها.
وبحسب مقابلة أجريت أمس مع منتج اللعبة فإن لعبة Final Fantasy XVI تم تصميمها لتكون واحدة من أكثر الألعاب الفريدة في السلسل، حيث وعدت Square Enix بأن تكون اللعبة أكثر قتامة وسوداوية، مع إشارة إلى أنها ستكون أول لعبة في السلسلة تحصل على تصنيف M للبالغين، وغيرها من التغييرات الملحوظة.