باعت لعبة Final Fantasy 16 أكثر من 3 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم عند الإطلاق، وهو رقم ضخم، ولكن بعد فترة وجيزة، تبين أن المبيعات الأولية للعبة لم تحقق أعلى توقعات لشركة Square Enix، رغم ذلك أكد الناشر مؤخرًا أن مبيعات اللعبة متماشية مع التوقعات.
جاءت تلك التصريحات على لسان Takashi Kiryu رئيس Square Enix، الذي قال في مؤتمر صحفي مؤخرًا أن المبيعات الأولية للعبة Final Fantasy 16 كانت “متماشية” مع توقعات Square Enix، وأن الشركة لديها العديد من المبادرات المخطط لها لزيادة مبيعات اللعبة، وتابع:
جاء هذا الإنجاز متوافقًا مع توقعاتنا. ولتوسيع المبيعات، خططنا لمجموعة متنوعة من أنشطة العلاقات العامة والمبادرات الأخرى لتشجيع المزيد من قاعدة PlayStation 5 المتنامية للعب اللعبة.
يقول تقرير Bloomberg أن الشركة شهدت انخفاضًا حادًا في أرباحها في شهر أغسطس الماضي، وأن Final Fantasy 16 فشلت في تعويض الأداء الضعيف لألعاب Square Enix السابقة، مثل Marvel’s Avengers و Forspoken، وألعاب الهاتف المحمول التي تم إغلاقها بعد وقت قصير من إطلاقها.
قالت مصادر لبلومبرج إن أصل المشكلة هو أنه تم منح المنتجين “السيطرة الكاملة” على نطاق واتجاه المشاريع، التي يمكن أن تتغير أهدافها “دون سابق إنذار”، والنتيجة هي التقلب في جودة المنتج النهائي.