سبق وأن علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 باتت قابلة للعب من بدايتها لنهايتها والتركيز حالياً على صقلها ولكن حتى الآن لا نعلم موعد إصدار اللعبة سوى أنها ستتاح في صيف 2023.
سبق وأن أعلن مطور اللعبة بأنها تخلت عن قتال تعاقب الأدوار كي تجذب اللاعبين الأصغر سناً، واليوم هاهو المنتج Naoki Yoshida يقر بأن ذلك التغيير قد يخيب من آمال جمهور اللعبة خاصة القدامى منهم، حيث ذكر في مقابلة له مع Comic Days أنه يدرك بأن تركيز أسلوب القتال بالجزء القادم على الأكشن بدلأً من تعاقب الأدوار كمات بالأجزاء الماضية لن يروق لجميع اللاعبين خاصةً محبّي نظام اللعب التقليدي بتعاقب الأدوار الذي تتبعه السلسلة.
وأضاف بأن السبب وراء ذاك التغيير بأنهم أرادوا إيصال اللعبة لجمهور أوسع وإلى مختلف الفئات خاصةً اليافعين في أواخر العشرين من العمر الذين سمعوا عن Final Fantasy ولكن لم يسبق لهم وأن قاموا بتجربتها. وتابع قائلاً بأن معظم الألعاب الشهيرة تقدّم حالياً نظام لعب يتمحور حول الأكشن ويكون التحكم فيها بسيط وسلس، بعكس نظام تعاقب الأدوار غير المألوف للعديد من اللاعبين اليوم.
من الحقائق أيضًا أن الناس أصبحوا أقل دراية بالأسلوب القديم لألعاب تقمص الأدوار ، حيث تقاتل عن طريق اختيار أوامر بتعاقب الأدوار. هذا هو السبب في أن المعارك في Final Fantasy 16 تعتمد على الأكشن. نريد أن نجعل الناس في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن فاينل فانتسي هي لعبة رائعة.
بالطبع، لا أعتقد أننا سنكون قادرين على تلبية مطالب الجميع، لذلك أخبرت الجميع في الفريق أن أول شيء علينا القيام به هو صنع شيء نعتقد أنه ممتع، والتأكد من وصولها للناس الذين يحبونها.
وتابع أيضاً بالقول أن السلسلة تعاني من التوجه الجديد لطلبات المعجبين، حيث أنه من المستحيل تلبية طلبات تغيير توجه السلسلة من ناحية التصميم لجزء واحد فقط، وأن الحل يكمن في تطوير عدة ألعاب لتناسب الجميع.
سبق وأن علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 ستقدم المزيد من الدعم لأصحاب الخبرات المحدودة في المعارك.