مؤخراً علمنا بأننا سنحتاج أكثر من 90 جيجابايت لتثبيت Final Fantasy 16 على PS5. واليوم مع طرح اللعبة بالأسواق بدأت تظهر بعض التفاصيل التي تتعلق بالأنماط الرسومية للعبة.
حيث كانت سكوير انكس قد قالت أن Final Fantasy 16 سيكون لها وضع أداء، لكن هذا لا يضمن تلقائيًا أنها ستعمل بشكل جيد. وقد نشرت بعض المصادر الإعلامية والمواقع اليوم تحليلاً لأداء اللعبة وأظهر كيف تعمل لعبة تقمص الأدوار في الممارسة العملية.
وفقًا لـ Digital Foundry، فإن كلاً من وضع الجودة ووضع الأداء يتمتعان بدقة ديناميكية مرفوعة. تتراوح الدقة في وضع الجودة عادةً بين 1080 بكسل و 1440 بكسل ثم يتم رفعها إلى 4K. وهذا النمط يعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية في معظم الأوقات.
وفقًا لاختبارات متعددة (يتم تشغيل المشاهد عند 30 إطارًا بغض النظر عن الوضع). أشار John Linneman من Digital Foundry إلى أن وضع الجودة كان الطريقة المقترحة للعب بسبب اتساقها وقال إنه يفترض أن هذه هي الطريقة التي تريد بها Square Enix للاعبين تجربة اللعبة.
السبب وراء هذا هو أن اختبارات Linneman وجدت أن وضع الأداء غير متساوٍ نوعًا ما. تبلغ الدقة فيه حوالي 1080 بكسل، ولكنه غالبًا ما يكون أقل بكثير ويمكن أن يدور حول 720 بكسل. يستخدم بعض التأثيرات مثل التنعيم الزمني لتقليل الوميض، لكنه قال إن القطرات كانت ملحوظة. دعا لينيمان أيضًا إلى انخفاض جودة الظل وزيادة النوافذ المنبثقة و “الدوائر الملتفة” التي تشتت الانتباه.
وتابع موضحًا أنه حتى مع هذه التنازلات المرئية لم يتمكن المطور من جعل Final Fantasy 16 تصل إلى 60 إطارًا في الثانية. فالسرعة تنخفض باستمرار إلى ما دون ذلك عند الاستكشاف، ولكن الغريب أنها تقفل إلى سرعة 60 عند بدء القتال. وأوضح محلل ديجيتال فاوندري أن اللعبة تخفض الدقة بشكل كبير للتأكد من أن القتال على الأقل سلس.
بالنسبة لأوقات التحميل لوحظ بأنها قصيرة بشكل لا يصدق. معظمها ليست سوى بضع ثوانٍ، ويستغرق تشغيل اللعبة من لوحة تحكم PS5 أقل من 10 ثوانٍ، وفقًا لأحد الاختبارات في الفيديو.
عموماً لقد التزمت Square Enix بالفعل بتحسين أداء اللعبة وقالت إنها ستسمح للاعبين بتعطيل ضبابية الحركة في التحديث القادم.