بعد فترة من إصدارها حصريًا على PS5 والإدعاء أن هذا هو السبب الرئيسي في تراجع المبيعات، صدرت Final Fantasy 16 بالأمس على PC، ولم تتمكن من تكوين قاعدة جماهيرية عريضة في يوم الإطلاق كما توقع البعض.
شهدت اللعبة إطلاقًا مخيبًا للآمال إلى حد كبير مع 9 آلاف لاعب فقط، ويرجع هذا في الغالب إلى مشكلات الأداء الشديدة وحقيقة أن اللعبة غير متوفرة في غالبية البلدان.
اللعبة متاحة الآن على Steam ولكن عدد اللاعبين المتزامنين فيها منخفض جدًا. Final Fantasy هي سلسلة ضخمة لذا فإن هذه الأرقام مخيبة للآمال إلى حد كبير.
بعد إصدار لعبة بأداء سيء والتي قد تجعل بطاقة مثل 4090 تكافح للحفاظ على 60 إطارًا في الثانية في معركة زعيم بدقة 4K الأصلية، كان من المتوقع أن يكون الأداء التجاري ضعيف، انتظارًا لحل تلك المشاكل التقنية.
باعت Final Fantasy 16 أكثر من 3 ملايين نسخة في 6 أيام فقط على PS5، لذا بالمقارنة بهذا، فإن عدد اللاعبين على الكمبيوتر الشخصي مخزي، لن تكون Square Enix سعيدة برؤية هذا بالطبع، ولا نعلم مدى تأثر هذا الأداء التجاري على ألعاب السلسلة المستقبلية.