لعبة Final Fantasy 16 ما زالت حتى الآن غائبة عن الأبصار وكنا نأمل أن نشهد تواجدها في معرض طوكيو هذا العام لكن هذا لم يحدث، سكوير انكس قالت أنها تريد استعراض اللعبة في معرض طوكيو لكنها لن تلحق بالموعد.
فالشركة لم تعلن أيضاً لغاية اللحظة عن موعد إصدار اللعبة رغم مرور وقت طويل على الكشف عنها. اليوم Naoki Yoshida أحب أن يطمئن الجمهور على اللعبة فقال بأنهم أنهوا التصميم الأساسي لها، وهم في مرحلة اللمسات النهائية على جميع جوانب اللعبة.
وأضاف بأنهم أنهوا العمل كذلك على تصميم نماذج الشخصيات التي باتت جاهزة تقريباً، والآن يكادوا ينتهون من العمل على تحسينات على الجودة، مؤكداً بأن عملية التأكد من جودة اللعبة وبأنها مذهلة أمرٌ صعب وليس سهل.
وختم بالقول بأنهم يريدون أن يكون الإعلان القادم شيئاً يجعل الجماهير تقول بأننا يجب أن نقوم بشراء اللعبة. وأضاف بأنه يرغب بتجنب الكشف عن فترة تطوير اللعبة حتى لا تغضب سكوير انكس منه.
المنتج Naoki Yoshida سبق وأن كشف بعض التفاصيل الجديدة عن عملية التطوير لاسيما بما يتعلق بأعمال التسجيل الصوتي للعبة، وكانت المفاجأة بأن التقدم الذي أحرز بعملية تسجيل الأصوات الانكليزية قد سبق عملية تسجيل الأصوات اليابانية لناحية معدل الإنجاز، وهذا يعتبر أمراً نادراً لشركة يابانية.
من ثم أوضح المنتج سبب إحراز التقدم الأكبر بتسجيل الأصوات باللغة الانكليزية بأن تأدية الأصوات الذي تم من خلال جلسات الالتقاط الحركي قد تم مع ممثلين يتحدثون الإنكليزية، مما سنح للمطورين بعدم الاضطرار لتغيير تعابير وحركات الوجه لاحقاً.
يشار إلى أنه بحسب التقرير المالي الأخير لشركة Square Enix، لن تصدر Final Fantasy 16 لجهاز PS5 قبل مارس 2022 على الأقل.