المنتج ومخرج ألعاب فاينل فانتسي في سكوير انكس Naoki Yoshida منشغل الآن باستكمال لعبته Final Fantasy 16 التي يأمل يوشيدا أن تساعد في إعادة الشغف للاعبين القدامى.
لكن هذا لا يمنع يوشيدا أن يتحدث عن ذكرياته مع فريقه ومشاريعهم التي لم تبصر النور، حيث نقل منتدى ResetEra حديثاً ليوشيدا اليوم بخصوص مشروع كان يعمل عليه مع Hiroshi Takai في 2010، هذا المشروع عبارة عن لعبة أكشن هاردكور تستهدف السوق الغربي.
وأضاف تاكاي بأن هذه اللعبة لم تكن لعبة أربي جي بل أكشن والأهم أنها كانت تشبه كثيراً Bloodborne فهي تمتلك نفس أسلحتها ونفس البنادق رغم أن العمل عليها كان قبل صدور بلوودبورن بسنوات.
الفرق هو أن لعبة مطور فاينل فانتسي كانت عبارة عن لعبة جماعية مكونة من 5 شخصيات حيث يتحكم 4 لاعبين بدور الأبطال واللاعب الخامس يتقمص دور العدو الذي عليه مطاردة اللاعبين الآخرين.
هذا المشروع طبعاً تم إلغاؤه فيما بعد وذلك بعد أن قررت سكوير انكس استدعاء Naoki Yoshida من أجل إنقاذ فاينل فانتسي 14 والذي تمكن فعلاً من إنعاشها من جديد بعد أن كانت شبه ميتة وفاشلة، لدرجة أننا سمعنا في ديسمبر 2021 بأنه تم إيقاف بيع لعبة فاينل فانتسي 14 مؤقتاً لأنها “ناجحة جداً”!