من ضمن مجموعة إعلانات حلقة State of Play لشهر يونيو 2022، كان هناك استعراضاً للعبة Final Fantasy 16 مع تحديد نافذة لإطلاقها في صيف 2023.
طبعاً قد يبدو لجمهور السلسلة هذا الموعد بعيداً بعض الشيء وهم كانوا يفضلون بالتأكيد لو صدرت في هذا العام. مخرج اللعبة Hiroshi Takai قام أمس بإرسال رسالة للجمهور يطمئنهم خلالها على سير عملية التطوير، حيث قال بأن اللعبة وصلت إلى مرحلة تكون فيها قابلة للعب من بدايتها لنهايتها.
وأكد أن فريق التطوير يركز الآن على عمليات الصقل للتجربة وإصلاح الأخطاء والأوبتمايزيشين. ومع بقاء عام كامل على موعد الإصدار سيتم استغلاله لعملية الصقل فهذا خبر جيد لأنه يشير إلى أن النسخة النهائية ستكون مصقولة جيداً لتمنح الجمهور التجربة التي ينتظرها.
من ناحية أخرى نشر حساب اللعبة الرسمي على تويتر قائمة بأسماء المطورين الذين يشاركون بالعمل عليها، حيث تبين بأنها تضم عدد من الأسماء اللامعة بينهم مدير المعارك في Devil May Cry 5 وبالفعل لاحظ الكثيرون تشابهاً في أساليب القتال بينها وبين ديفل مي كراي من ناحية الأكشن السريع والمجنون.
ولا ننسى أن المنتج Naoki Yoshida يشرف على تطوير فاينل فانتسي 16 وهو من يعود إليه الفضل في إنقاذ فاينل فانتسي 14 بعد أن كانت شبه ميتة استطاع أن يحولها للعبة MMO ناجحة جداً.
We have received word from producer Naoki Yoshida and director Hiroshi Takai. #FF16 pic.twitter.com/NoRHCp8p7A
— FINAL FANTASY XVI (@finalfantasyxvi) June 2, 2022
An introduction to the team behind Final Fantasy XVI. #FF16 pic.twitter.com/NpFv0a6XBe
— FINAL FANTASY XVI (@finalfantasyxvi) June 3, 2022