حصلنا مؤخراً على استعراض للعبة Final Fantasy 16 مع تحديد نافذة لإطلاقها في صيف 2023. ضمن إعلانات حلقة State of Play لشهر يونيو 2022. وبعدها علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 باتت قابلة للعب من بدايتها لنهايتها – والتركيز حالياً على صقلها.
وبحسب مقابلة أجريت أمس مع منتج اللعبة فإن لعبة Final Fantasy XVI تم تصميمها لتكون واحدة من أكثر الألعاب الفريدة في السلسل، حيث وعدت Square Enix بأن تكون اللعبة أكثر قتامة وسوداوية، مع إشارة إلى أنها ستكون أول لعبة في السلسلة تحصل على تصنيف M للبالغين، وغيرها من التغييرات الملحوظة.
وعلى الرغم من أن سابقتها كانت تنتهج نمط العالم المفتوح مع أنشطة جانبية ومهام جانبية وسيارة لاستكشاف العالم، فإن Final Fantasy XVI لن تكون ذات عالم مفتوح، بل ستتضمن مناطق واسعة ومفتوحة.
لكن المعلومة الأكثر إثارة للاهتمام كانت بامتلاكها نظام معارك وقتالات فريدة ومميزة. حيث ذكر المنتج Naoki Yoshida بأن معارك Eikon ضد Eikon ستكون مميزة وتمنح اللاعب تجربة فريدة في كل مرة، وربما تتشكل لتكون أشبه بمصارعة المحترفين وتارة أخرى تكون كمعارك تصويب 3D.
على سبيل المثال، ربما تكون إحدى معارك Eikon ضد Eikon ، إذا كان لديك Eikon A versus Eikon B، فإن تلك المعركة قد تشبه مواجهة تصويب ثلاثية الأبعاد. بينما قد تكون معركة أخرى مع إيكون آخر أقرب لحلبة مصارعة محترفين. في حين ربما تحول معركة أخرى ساحة المواجهة لما يشبه ساحات القتال. نحن لن نعيد استخدام هذه الأنظمة وكل واحدة من معارك Eikon ضد Eikon ستكون فريدة وستتغير مع كل معركة.
إذاً معارك الـEikon ضد بعضها في لعبة Final Fantasy XVI ستكون متنوعة ومختلفة بكل معركة، ولن تستخدم نمط القتال نفسه في كل مرة، فهنالك معركة تصويب ثلاثية الألعاب وقتال سيكون أشبه بالمصارعة ومواجهة ستكون ساحة حرب.
كذلك علمنا بأنه إذا هزم اللاعب إحدى هذه المخلوقات سيحصل على قدرات أو شجرة مهارات جديدة، وكذلك شخصية البطل Clive تستطيع التحول إلى Eikon بنفسه.
المنتج Naoki Yoshida يشرف على تطوير فاينل فانتسي 16 وهو من يعود إليه الفضل في إنقاذ فاينل فانتسي 14 بعد أن كانت شبه ميتة استطاع أن يحولها للعبة MMO ناجحة جداً.