نعلم بأن لعبة Final Fantasy 16 ستتضمن معارك مع الـ Eikon تشبه مصارعة المحترفين، وبعدها أوضح المطور بأن اللعبة ستقدم المزيد من الدعم لأصحاب الخبرات المحدودة في المعارك.
واليوم منتج اللعبة ناوكي يوشيدا تحدث بلقاء معه عن السبب الذي دفعهم إلى اتخاذ توجه نحو الأكشن بدلاً من أسلوب قتال تعاقب الأدوار الذي اعتدنا عليه بالأجزاء القديمة، يوشيدا يعتبر بأن ذلك الأسلوب لا يرغب به اللاعبين الأصغر سناً وهؤلاء ينجذبون أكثر نحو أسلوب الأكشن.
أنا من جيلٍ ترعرع مع ألعاب الآربيجي التي تعتمد على أنظمة تعاقب الأدوار، أتفهم جيدًا كم يُمكن أن تكون مثيرة للاهتمام وداعيةً للانغماس. من ناحية أخرى، خلال العقد الماضي أو نحو ذلك، رأيتُ الكثير من الآراء التي تقول “أنا لا أفهم جاذبية اختيار الأوامر في ألعاب الفيديو”.
هذا الرأي يزداد، خصوصًا مع الأجيال الأصغر التي لا تلعب الـ RPG في العادة. منذ عدة أجيال الآن بات بمقدور الألعاب أن تمثل تعابير الشخصيات في الزمن الحقيقي. أنشطة مثل “اضغط الزر وشخصيتك ستقوم بإطلاق رصاصة” أو “اضغط الزر وشخصيتك ستحرك السيف” يُمكن التعبير عنها الآن بكل بساطة بدون احلاجة إلى نظام أوامر.
إنه من الشائع الآن أن يتعلق اللاعبون الأصغر بألعاب كهذه، ونتيجةً لذلك، قد يكون من غير المنطقي اللجوء إلى قائمة أوامر، مثل “لائحة القتال”، لاتخاذ قرارٍ أثناء المعركة.
وذكر المنتج في المقابلة بأن تحويل Final Fantasy 16 للعبة عالم مفتوح سيتطلب تطويرها لمدة 15 عامًا!