تعتبر شركة سكوير اينكس من أوائل الشركات التي قدمت لنا ألعاب الأر بي جي من خلال سلسلة فاينل فانتسي، ومع عدم وجود منافسين أيام طرح الأجزاء الأولى من تلك السلسلة كان مطوروها يعملون بارتياح تام واثقين من أنهم مهما قدموا سيتقبله اللاعبين من عشاق ألعاب الأر بي جي.
ولكن هذا الأمر قد تغيير بالطبع خصوصاً مع كثرة الاستوديوهات التي دخلت مجال الأر بي جي وقدمت ألعاب ناجحة جداً ربما أبرزهم فريق CD Projekt RED الذي قدم لنا لعبة ذا ويتشر 3 العام الماضي، ذلك الأمر كان مخرج اللعبة Hajime Tabata منتبه له وحريص على تغيير طريقة تفكير الفريق عند العمل على Final Fantasy 15 حيث اعترف خلال إحدى مقابلاته الصحفية بوجود منافسين لهم على الساحة بمجال ألعاب الأر بي جي حيث قال:
نحن لا نستطيع الافتراض بأن الجميع مترقب ومتحمس للعبة Final Fantasy 15، هذا هو حال سلسلة فاينل فانتسي الآن، نحن الآن بحاجة إلى بذل كل جهدنا في طريقة إيصال فكرة اللعبة والأشياء المميزة التي ستقدمها للاعبين.
نحن لم نعد الوحيدين الذين يقدمون ألعاب الأر بي جي ذات الميزانية الضخمة، وحتى منذ أيام بلايستيشن 2 كان هنالك الكثير من الشركات الغربية التي دخلت هذا المجال وقدمت ألعاب ضخمة بحجمها وبالتقنيات التكنولوجية المستخدمة لتطويرها.
من ثم تابع Tabata حديثه ليؤكد على ضرورة تغيير النظرة التي يمتلكها أعضاء فريق تطوير فاينل فانتسي بحيث يتخلصون من ذلك الشعور بأنهم مؤهلين لتقديم ألعاب يستقبلها اللاعبين على الفور حيث قال:
العديد من مطوري فاينل فانتسي الموجودين الآن أمضوا سنوات طويلة بالعمل على تلك السلسلة، ولديهم ذلك الشعور بأنهم متميزين لأنهم يقومون بتطوير لعبة فاينل فانتسي وبان أي شيء يقدمونه للاعبين سيتم تقبله بشكل جيد، لذلك كان علينا أن نبدأ من جديد على كل شيء حتى نتمكن من تقديم لعبة ترقى لمستوى ألعاب الجيل الحالي.
من الجدير بالذكر أن لعبة Final Fantasy 15 قادمة في 30 سبتمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.