كما نعلم جميعاً فإن لعبة Final Fantasy XV قدمت للاعبين في نصفها الأول تجربة عالم مفتوح يكون بإمكان اللاعب فيه تنفيذ المهام والتجول بحرية في أنحاء العالم وفق ما يرغب به هو، ولكنها في نصفها الثاني تحولت لتجربة خطية تسير فيه احداث اللعبة وفق مسار محدد مسبقاً.
ورغم نيل هذه اللعبة رضا اللاعبين لكنهم أجمعوا بغالبيتهم على انتقاد هذا الأمر وفضلوا النصف الأول الذي قدم لهم عالماً مفتوحاً، واليوم أجاب مخرج اللعبة Hajime Tabata على تلك الانتقادات موضحاً سبب اختيار المطور لهذه الآلية بتقديم تجربة اللعب فقال:
لقد قمنا بإجراء بعض الحسابات واستنتجنا من خلالها أن وقت وميزانية عملية التطوير سوف يتضاعفان في حال قمنا بتصميم النصف الثاني منها كلعبة عالم مفتوح لذلك قررنا أن نجعل القسم الثاني من اللعبة أشبه برحلة في مركبة، إن هيكلية هذا العنوان كان بتقديم الذكريات أثناء السفر ضمن عالمها المفتوح بالقسم الاول من ثم جعل القصة تُسرد بمنهج خطي في النصف الثاني معتمدين على القطار ولقد تقصدنا تصميم اللعبة بهذه الطريقة.
هذا ونذكر أن Final Fantasy XV متاحة حالياً لمالكي اكسبوكس ون وبلايسيتشن 4.