مما لاشك فيه بأن نظارة الواقع الافتراضي Playsation VR تشغل حيزاً هاماً من استراتيجية شركة سوني للعام المقبل 2016 فهي تخصص لها مجموعة كبيرة من الألعاب لترافق عملية إطلاقها، ولكن كما يبدو فإن مجالات استخدام هذه النظارة لن يقتصر على ألعاب الفيديو فحسب بل أن سوني تعدها لتكون فعالة في مجالات أخرى كثيرة.
هذا الأمر كشفه لنا السيد Shuhei Yoshida رئيس استوديوهات سوني العالمية في إحدى مقابلاته الصحفية عند سؤاله عن إمكانية استخدام نظارة Playsation VR بغير مجال ألعاب الواقع الافتراضي مثل توفير تجربة سينمائية بزاوية رؤية 360 درجة حيث قال:
بالطبع هذا الأمر سيكون هاماً جداً، إنني أحد عشاق الأفلام التي تقدم تجربة عرض بزاوية رؤية 360 درجة، وأشجع الشركات المتخصصة بمجال الترفيه الاستمرار بإنتاج مثل هذه المشاريع، فهم يدركون قوة وتأثير هذه الافلام على الناس حيث يشعر المشاهد أثناء عرض هذه الأفلام بأنه كان موجوداً عند تصويرها، وليس فقط بأنه يشاهد فيلم يتم بثه عبر شاشة التلفاز.
وفي مثل هذه الحالات يمكن أن تقدم نظارة Playsation VR تجربة جديدة للناس فضلاً عن مجال الألعاب بحيث يشعر حينها الشريحة الأوسع من الجمهور بأنه عليهم تجربة هذه النظارة، فالواقع الافتراضي قد يقدم شكلاً جديداً بمجال التعليم أو فهم العالم بشكل أفضل، كما أنه قد يساهم بتحسين الخدمات الصحية للبشر مما سيجعل لهذه التقنية دوراً كبيراً بالمستقبل، الأمر الذي سيؤدي للترويج لأجهزة الواقع الافتراضي بشكل واسع.