أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: FIFA 21 تحافظ على الصدارة في ظل الحجر المنزلي

خلال الأسبوع ما قبل الماضي، فشلت لعبة Watch Dogs Legion في إزاحة فيفا 21 عن صدارة مبيعات أقراص الألعاب في بريطانيا. وخلال الأسبوع الفارط، لم تتمكَّن لعبةٌ من اقتناص الصدارة من لعبة FIFA 21 حتى مع بدء فترة الحجر المنزلي الجديدة هناك.

واستمرت لعبة محاكاة رياضة كرة القدم الشهيرة في المركز الأول للأسبوع الخامس على التوالي، هذا على الرغم من انخفاض مبيعاتها بنحو 5 في المئة على أساس أسبوعي.

وجاءت لعبة Animal Crossing: New Horizons في المركز الثاني بعدما قفزت مبيعاتها بنحو 22 في المئة على ذات الأساسي.

وبشكلٍ عام، لا تزال ألعاب Nintendo Switch مهيمنةً بقوة على سوق الأقراص -أو بالأحرى «الخراطيش»- إذ ارتفعت مبيعات Mario Kart 8: Deluxe بنحو 41 في المئة لتستقر في المركز الثالث، ولدينا Minecraft Switch في المركز الخامس بعدما ارتفعت مبيعاتها بنحو 39 في المئة.

وبجانب ذلك، ارتفعت مبيعات مجموعة Super Mario 3D All-Stars بنحو 24 في المئة لتحصل على المركز السادس، ومن ورائها Ring Fit Adventure سابعًا في أعقاب القفزة الهائلة في مبيعاتها والتي قُدِّرت بنحو 69 في المئة.

وبعيدًا عن ألعاب «نينتندو»، نَزَلت لعبة Watch Dogs Legion إلى المركز الرابع بعدما انخفضت مبيعات أقراصها بنحو 58 في المئة. ولكن يبدو أن أداء مبيعات النسخ الرقمية أفضل بكثير– لدرجة أنها كانت الأكثر مبيعًا خلال الأسبوع المنقضي؛ في حال دمجنا مبيعات الأقراص والمبيعات الرقمية.

وفي أماكن أخرى على سلم الترتيب، جاءت لعبة Need for Speed Hot Pursuit Remastered في المركز الخامس والثلاثين، مع أكثريةٍ لمبيعات أقراص نسخة PS4. وعلى الجانب الآخر، حلَّت لعبة Dirt 5 في المركز الثامن والثلاثين، مع قدوم أكثرية المبيعات عبر نسخة Xbox One.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 7 نوفمبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
1 1 FIFA 21
3 2 Animal Crossing: New Horizons
4 3 Mario Kart 8: Deluxe
2 4 Watch Dogs Legion
5 5 Minecraft (Switch)
6 6 Super Mario 3D All-Stars
8 7 Ring Fit Adventure
10 8 Minecraft Dungeons
11 9 Grand Theft Auto 5
لعبة جديدة 10 L.O.L Surprise! Remix: We Rule The World
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق