مبيعات أوروبا والشرق الأوسط: من يقدر على مجابهة FIFA 21 ؟

منذ انطلقت الشهر الماضي، وهي لا تفارق المركز الأول في قوائم الأكثر مبيعًا– إنها بالطبع FIFA 21. فبعد الحفاظ على صدارة مبيعات أقراص بريطانيا للأسبوع الخامس على التوالي، وبعد احتلالها المركز الأول في مبيعات متجر بلايستيشن الشهرية، ها هي ذي تستولي على القمة في مبيعات أوروبا والشرق الأوسط لشهر أكتوبر 2020 كذلك.

وجاءت مبيعات لعبة محاكاة رياضة كرة القدم الشهيرة الرقمية والفيزيائية في المركز الأول في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وعددٍ من أسواق أفريقيا وآسيا، على الرغم من انخفاضها بنحو 9.4 في المئة عند المقارنة بالأسابيع الأربعة الأولى بإطلاق لعبة FIFA 20 العام الفارط.

ومع ذلك، يجدر الإشارة إلى أن السنة الحالية تُصنَّفُ سنةً انتقالية، إذ تشهد إطلاق الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزلية، وعلى الأرجح ينتظر البعض الإصدار المحسَّن المزمع إطلاقه في شهر ديسمبر التالي.

اقرأ أيضًا:

وجاءت لعبة شركة EA الأخرى Star Wars: Squadrons في المركز الثالث، وبفارقٍ ضئيل عن لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time خاصة شركة Activision التي جاءت في المركز الثالث.

وعلى الرغم من تزامن إطلاقها مع نهاية الشهر، إلا أن لعبة Watch Dogs: Legion تمكَّنت من القدوم رابعًا بعد أداءٍ تجاريٍ قوي.

ورصدت مجموعة GSD تراجعًا في مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، إذ بالكاد بيعَت 750,000 وحدة، مقارنةً بأكثر من 795,000 وحدة بيعَت في أكتوبر 2019.

ولنفس السبب المذكور أعلاه، يبدو أن الأكثرية تمنَّعوا عن شراء PS4 أو Xbox One مع التخطيط لشراء PlayStation 5 أو Xbox Series X أو Xbox Series S.

وكالعادة، استمر جهاز Nintendo Switch مهيمنًا على تلك الأسواق كافَّة، وارتفعت مبيعاته بنحو 77 في المئة عند المقارنة على أساس سنوي.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا – أكتوبر 2020:

المركز اسم اللعبة (الشركة)
1 FIFA 21 (EA)
2 Star Wars: Squadrons (EA)
3 Crash Bandicoot 4: It’s About Time (Activision Blizzard)
4 Watch Dogs: Legion (Ubisoft)
5 Grand Theft Auto 5 (Take-Two)
6 Animal Crossing: New Horizons (Nintendo)*
7 Super Mario 3D All-Stars (Nintendo)*
8 Company of Heroe 2 (Sega)
9 Mario Kart 8: Deluxe (Nintendo)*
10 Assassin’s Creed Odyssey (Ubisoft)
11 Mafia: Definitive Edition (2K Games)
12 Ring Fit Adventure (Nintendo)*
13 Red Dead Redemption 2 (Rockstar)
14 Minecraft: Switch Edition (Mojang)
15 Ghost of Tsushima (Sony)
16 Assassin’s Creed Origins (Ubisoft)
17 Ni No Kuni: Wrath of the White Witch (Bandai Namco)
18 Mario Kart Live: Home Circuit (Nintendo)
19 Tom Clancy’s Rainbow Six: Siege (Ubisoft)
20 Assassin’s Creed Unity (Ubisoft)
Disqus Comments Loading...