لعبة FIFA 18 ستكون واحدة من الالعاب التي ستطرح لجهاز نينتندو الجديد برفقة باقي النسخ المخصصة لأجهزة الجيل الحالي والحاسب.
لكن هذه النسخة لم تقم EA بتطويرها باستخدام محرك Frostbite المستخدم بتطوير نسخ بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وPC، لماذا؟ اليوم الشركة أوضحت السبب على لسان Andrei Lazarescu أحد مطوري نسخة سويتش حيث قال:
نحن تعمدنا تطوير نسخة سويتش باستخدام محرك معدل لأننا فضلنا القيام بهذا على أن نطورها بمحرك Frostbite من ثم نقوم بتخفيض جودة الرسوم فتبدو بأنها نسخة أقل جودة من نسخة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون، نحن أردنا أن تكون هذه اللعبة لعبة فيفا واقفة على قدميها.
Lazarescu أوضح بأن نسخة سويتش ستكون أفضل جودة من ناحية الرسوم من نسخة أجهزة الجيل القديم حيث ستعمل بدقة 1080p وسرعة 60 إطار بالثانية عندما نصل الجهاز بالتلفاز.
نسخة سويتش ستختلف أيضاً عن نسخة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون لناحية أسلوب اللعب خاصة في طور Career Mode الذي سيكون أسلوب اللعب فيه بنسخة سويتش قريب لما تم تقديمه في فيفا 17، علاوة على عدم وجود طور القصة The Journey: Hunter’s Return في نسخة سويتش.
هذا ونذكر أن لعبة قادمة في 29 سبتمبر على أجهزة الجيل الحالي والقديم وسويتش وPC.