مع اقتراب موعد طرح لعبة FIFA 18 تحدث منتجها Andrei Lazarescu عن نسخة سويتش وكيف تم اتخاذ قرار تطويرها للجهاز ومعلومات إضافية عنها، نلخصها بالنقاط التالية:
- ذكر Lazarescu أن EA وفور علمها بجهاز سويتش قررت تطوير نسخة من لعبة فيفا 18 له فهي شعرت بأن هذه اللعبة ستكون صفقة ناجحة لها ولنينتندو أيضاً.
- فريق التطوير شعر بأن FIFA 18 ستكون لعبة يجب اقتنائها على سويتش مثلها مثل Zelda و Mario Kart.
- منتج اللعبة أكد بأنهم شعروا ببعض الضغط لاسيما بأن هذه النسخة قد تقرر مصير دعم الشركة للجهاز بألعابها المقبلة، وذكر بأنه يأمل بأن يرى Fe على سويتش.
- نسخة سويتش تم إنجازها بأقل من عام.
- تغيير محرك التطوير آثر على تغيير أسلوب اللعب مقارنة بباقي النسخ وليس فقط على الرسوم.
- الفريق عندما نظر إلى مواصفات سويتش ونوعية اللاعبين الذين يقتنوه قرر بأن عليهم أن يقدموا لعبة تمزج مابين المتعة وتقديم تجربة كرة قدم حقيقية وبنفس الوقت سهل الوصول إليها وهذه المهمة بحسب المنتج تم تحقيقها بنسبة 99%.
- ميزة Ultimate Team تم بنائها من الصفر للسويتش، وهذا أفضل من أن يتم تعديل خصائص الميزة من النسخ الأخرى لتتوافق مع سويتش.
- طور القصة غير موجود بنسخة سويتش بسبب صعوبة تقديمه على محرك غير Frostbite، فالفريق لن يكون قادراً على المستوى التقني أن يقدم هذا الطور لنسخة سويتش بسبب مواصفاته التقنية.
- المطور قرر ألا يستخدم بهذه اللعبة التحكم بشاشة اللمس ولكنه استخدم باقي مزايا سويتش مثل إمكانية اللعب الجماعي على نفس الجهاز عبر استخدام يد Joy-Con واحدة من قبل كل لاعب.
- المنتج ذكر بأنه لا يمكنه أن يقارن بين نسخة سويتش ونسخة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 فنسخة سويتش هي لعبة مختلفة وستقدم تجربة مغايرة عن النسخ الباقية.
من الجدير بالذكر أن لعبة FIFA 18 قادمة يوم 29 سبتمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC وسويتش.