أخبارمقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر فبراير 2016؟

Feb

سيأتي شهر فبراير هذا العام حاملاً معه عدد من الألعاب الضخمة والتي يمكن اعتبارها خير بداية يمكن أن تعطينا تجربة لعب جديدة ومتنوعة ما بين ألعاب القتال إلى ألعاب المغامرات والأر بي جي والتي تهدف لتلبية الأذواق المختلفة لدى اللاعبين، ونحنا كعادتنا نقدم لكم في هذه المقالة أبرز ما ستتضمنه قائمة ألعاب فبراير.

Digimon Story: Cyber Sleuth

  • تاريخ الإصدار: 2 فبراير
  • الأجهزة: PS4, PSVita

سيكون عشاق مسلسل أبطال الديجيتال Digimon الشهير على موعد بداية الشهر مع النسخة الغربية للعبة الأر بي جي Digimon Story: Cyber Sleuth، والتي ستصدرها بانداي نامكو بالأسواق الغربية من بعد أن حققت اللعبة نجاحاً باليابان، هذه اللعبة التي عمل على تطويرها فريق Media Vision تعد عشاقها بتقديم مغامرات ممتعة مع عدد من ديجيمونات Agumon و Palmon و Peckmon و Guardromon التي تتمتع كل منها بقدراتها الخاصة.

يتحكم اللاعبون بهذه اللعبة بإحدى شخصيتي Takumi Aiba أو Ami Aiba وهما مخترقون هواة (هاكرز)، وتبدأ أحداثها عندما يتلقون جهاز غريب من أحد الأشخاص عبر غرفة محادثات على الإنترنت، وهو الذي يسمح لهم بالتقاط أومصادقة كائنات Digimon، وبإستخدام هذه الكائنات تستطيع الدخول إلى عالم إفتراضي رقمي لتبدأ بعدها مغامرات اللعبة حيث تجد الشخصيات الرئيسية نفسها عالقة في عالم رقمي عليها الخروج منه.

Gravity Rush Remastered

  • تاريخ الإصدار: 2 فبراير
  • الأجهزة: PS4

ستقدم شركة سوني في هذا الشهر بالتعاون مع فريق التطوير Bluepoint Games لجميع معجبي لعبة Gravity Rush التي صدرت عام 2012 لجهازها بلايستيشن فيتا نسخة الريماستر المخصصة لجهاز بلايستيشن 4 والتي بالطبع ستحمل رسوميات بدقة وضوح عالية تلائم مستوى ألعاب الجيل الحالي إلى جانب جميع المحتويات الإضافية التي كانت قد صدرت لنسخة الفيتا سابقاً.

تضع هذه اللعبة اللاعبين في مغامرة مع شخصية Kat وهي فتاة فاقدة الذاكرة تتمتع بقدرة التحكم بالجابية وتستخدم قدرتها تلك لحماية الناس من تأثيرات عاصفة الجاذبية التي ضربت منطقة Hekseville وأيضاً يكون عليها مواجهة  وحوش Nevi التي ظهرت مع قدوم العاصفة.

Cobalt

  • تاريخ الإصدار: 2 فبراير
  • الأجهزة: X360, XBO,PC

وأخيراً فإن فريق Mojang الذي قدم لنا لعبة ماينكرافت الشهيرة سيفي بوعده ويقوم بإصدار أولى ألعاب الطرف الثالث التي يقوم بنشرها بنفسه وذلك بعد مضي حوالي 3 سنوات من الكشف عن لعبة المنصات Cobalt من تطوير استوديو Oxeye Games والتي تعرضت للتأجيل عدة مرات.

هذه اللعبة ستقدم عدد من أطوار اللعب المتنوعة مثل طور Capture the Plug  وطور TeamStrike المستوحى من لعبة Counter-Strike بحيث يمنح حياة واحدة لكل لاعب، علاوة على منح اللاعبين ميزة تصميم خرائط اللعب التي يريدون خوض مغامرات اللعبة بها عن طريق استخدام محرر الخرائط.

XCOM 2

  • تاريخ الإصدار: 5 فبراير
  • الأجهزة: PC

كانت واحدة من بين مفاجآت العام الماضي هو الإعلان عن لعبة الخيال العلمي XCOM 2  كحصرية لأجهزة PC والتي ستقدم معها العديد من عناصر اللعب الجديدة، حيث سيكون على اللاعبين خوض مغامرات للثأر من الفضائيين بعد خسارتهم لكوكب الأرض بمحاولة لاستعادته وتحريره من أيديهم، ومن أجل ذلك سيتعين عليهم إدارة قاعدتهم الخاصة التي تدعى Avenger وذلك من أجل تطوير الدروع والأسلحة و القدرات وكذلك تصميم الشخصيات وتصنيع معدات خاصة مما يمكنهم من القضاء على الفضائيين.

Assassin’s Creed Chronicles: Russia

  • تاريخ الإصدار: 9 فبراير
  • الأجهزة: XBO, PS4 ،PC

سنكمل بهذا الشهر مغامرات العنوان الفرعي من السلسلة الشهيرة أساسنز كريد مع Assassin’s Creed Chronicles: Russia والتي تصطحبنا هذه المرة إلى روسيا مع الأساسنز Nikolaï Orelov الذي تقع على عاتقه مهمة اقتحام منزل القيصر لإنقاذه مع عائلته من بين أيادي البولشفيك واستعادة كنز ثمين كان يتصارع عليه كل من الأساسنز وفرسان المعبد على مر القرون.

تتميز Assassin’s Creed Chronicles بعالمها ثنائي الأبعاد ورسومياتها الفنية المذهلة إلى جانب أسلوب لعب جديد وهي من تطوير استوديو Climax الذي قدم لنا من قبل لعبة Silent Hill: Shattered Memories ويسانده بذلك فريق  Ubisoft Montreal أحد مطوري Assassin’s Creed Syndicate.

Arslan: The Warriors of Legend

  • تاريخ الإصدار: 9 فبراير
  • الأجهزة:  PS3, PS4, XBO

تعد شركة كوي تيكمو عشاق مسلسل الأنمي الشهير Arslan Senki  بأن تقدم لهم في هذه اللعبة فرصة لعيش أحداث هذا المسلسل من جديد من خلال تقمص شخصيات أبطاله فهي تمنح اللاعبين فرصة اختيار اللعب بالشخصية التي يريدونها مثل  Arslan , Daryun , Narsusوغيرها وخوض المعارك الملحمية من خلال أسلوب لعب يشابه كثيراً ما شهدناه في سلسلة Dynasty Warriors، فاللعبة تقدم أكثر من 200 بطاقة مهارة، حيثُ يُمكن للشخصية تغيير قُدرتها بواسطة هذه البطاقات، ولإغناء محتوى اللعبة أكثر سيقدم لنا فريق التطوير أوميجا فورس  قصص جانبية تتعمق أكثر في القصة الرئيسية.

Firewatch

  • تاريخ الإصدار: 9 فبراير
  • الأجهزة: PS4 ،PC

يسعى كل من فريق التطوير Campo Santo  وشركة Panic إلى تقديم نوع جديد من ألعاب المغامرات للاعبين في هذا الشهر من خلال لعبة المغامرة من منظور الشخص الأول Firewatch.

حيث يتقمص اللاعب دور رجل إطفاء متطوع في أحد أبراج مراقبة الحرائق يدعى Henry تقع على عاتقه مهمة استكشاف بعض الأحداث الغامضة في غابات Shoshone National حيث ينطلق لتنفيذ المهام المطلوبة منه بمفرده متبعاً إرشادات رئيسته بالعمل Delilah وذلك عبر جهاز الراديو ويكون بإمكان اللاعبين اختيار جمل الحوار المتبادلة بين بطل اللعبة ومشرفته بحيث تنعكس تلك الخيارات على علاقتهم بشخصية Delilah وبالتالي تطور سير اللعبة.

Mighty No. 9

  • تاريخ الإصدار: 12 فبراير
  • الأجهزة: PS3, PS4, PSVita, 3DS, WiiU, X360, XBO ،PC

وأخيراً سيحصل اللاعبون على هذه اللعبة التي تعرضت بالسابق لسلسلة طويلة من التأجيلات، فهي تعتبر الخليفة الروحية لألعاب ميجا مان لناحية أسلوب اللعب وتصميم الشخصيات من تطويرفريق Comcept.

ويعدنا مبتكرها Keiji Inafune أن تقدم هذه اللعبة تجربة لعب ممتعة من خلال تنوع الأطوار فيها ما بين طور القصة و طور (Boss Rush) و طور التحدي (Challenge) إلى جانب إمكانية اللعب مع الأصدقاء في أطوار (Challenge) و خوض السباقات في (Online Race Battle).

تدور أحداث اللعبة حول روبوت يدعى Beck وهو العضو التاسع في الفرقة القتالية Mighty Numbers والتي تتعرض لهجوم من قبل فايروس فيكون على بطل اللعبة مجابهة روبوتات الأعداء و اكتشاف هوية الأشخاص الذين قاموا بإرسال الفيروس وهدد مستقبل البشرية.

Unravel

  • تاريخ الإصدار: 9 فبراير
  • الأجهزة: PS4, XBO ،PC

تحاول شركة EA من خلال هذه اللعبة تقديم مفهوم جديد لألعاب الألغاز بحيث تضع اللاعبين في مغامرات مع بطل اللعبة Yarny والمصنوع من الخيوط، حيث ينطلق يارني لاستكشاف العالم من حوله وحل الألغاز التي تعترض طريقه مستخدماً تلك الخيوط.

Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm 4

  • تاريخ الإصدار: 9 فبراير
  • الأجهزة: PS4, XBO ،PC

سيحمل هذا الشهر معه لعشاق الأنمي لعبة أخرى مقتبسة من أحد أشهر المسلسلات وهو مسلسل ناروتو حيث سيكون محبيه على موعد مع الجزء السادس والأخير من سلسلة Ultimate Ninja Storm ليعيشون مع أحداث اللعبة التي تحكي الفصل الأخير من أحداث قصة السلسلة.

ويعد فريق التطوير CyberConnect2 اللاعبين أن يضم هذا الجزء رسوميات مذهلة وتجربة لعب جديدة من خلال نظام قتال أعيد صياغته بالكامل الذي يتم الاعتماد عليه لخوض معارك ملحمية لم نشهدها بتاريخ السلسلة إلى جانب تقدم المزيد من الشخصيات باللعبة حيث سيتمتع كل نينجا بقدراته الخاصة به وحركاته القتالية المميزة مع ميزة التبديل بين الشخصيات أثناء المعركة كل ذلك سيدخل عنصر التنوع على أسلوب اللعب، والأهم من ذلك أن هذه اللعبة ستكون من ضمن قائمة ألعاب 2016 التي ستدعم اللغة العربية.

 Project X Zone 2

  • تاريخ الإصدار: 16 فبراير
  • الأجهزة: 3DS

يعود إلينا من جديد فريق التطوير Monolith Soft لتقديم الجزء الثاني من لعبة الأر بي جي الاستراتيجية  Project X Zone من خلال تقديم مجموعة من الشخصيات الأسطورية من أشهر شركات نشر الألعاب اليابانية مثل BANDAI NAMCO  و Capcom و  SEGA.

لعبة  Project X Zone 2 تمنح اللاعبين الفرصة للعب بشخصياتهم المفضلة من مجموعة كبيرة من العناوين بما في ذلك TEKKEN و TALES OF VESPERIA و سلسلة hack من BANDAI NAMCO ، وسلسلة Resident Evil و Devil May Cry و Megaman X من CAPCOM وكذلك YAKUZA: Dead Souls و Sakura Wars و Virtua Fighter من  SEGA بحيث يشكل اللاعبون فرق مكونة من شخصيات من هذه العناوين الكلاسيكية ويواجهون الأعداء عبر مواجهات استراتيجية مثيرة.

Street Fighter V

  • تاريخ الإصدار: 16 فبراير
  • الأجهزة: PS4 ،PC

عشاق سلسلة ألعاب القتال ستريت فايتر سيكونون على موعد من الجزء الخامس منها والذي سيفتقده لأول مرة مالكي اكسبوكس، حيث ستقدم كابكوم في هذا الجزء 16 شخصية قابلة للعب 4 منها جديدة بالكامل من بينها الشخصية العربية رشيد والبعض الآخرعائد إليه من ألعاب السلسلة الكلاسيكية.

كما ستتميز ستريت فايتر 5 برسوميات ذات جودة عالية فهو الجزء الأول من السلسلة الذي يتم تطويره بمحرك Unreal Engine 4، كما أنه تم العمل على قصة اللعبة لتكون أكثر عمقاً من الجزء الرابع حيث أن أحداث اللعبة لن تنتهي بإنهاء اللاعبين للعبة، علاوة على نظام القتال الجديد الذي يعطي للاعبين إمكانية اختيار تطوير مهارات معينة لشخصياتهم بحيث يتم زيادة قوة الضربات مثل زيادة مستوى لكمات شخصية ريو لتكون لكمات كهربائية تسبب أضرار أكبر بالعدو، وبالرغم من تعقيد هذا النظام فإن طريقة تنفيذ الضربات والحركات القتالية فيه ستكون أكثر سهولة.

Far Cry Primal

  • تاريخ الإصدار: 23 فبراير
  • الأجهزة: PS4, XBO

نقلة نوعية سيشهدها عشاق سلسلة فار كراي في هذا الجزء حيث ستقوم يوبي سوفت بنقلهم إلى العصر الحجري بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى، حيث سنعيش تفاصيل الحياة للإنسان البدائي بدء من طريقته في التكيف مع البيئة المحيطة لصنع أسلحة ومعدات تساعده في مواجهة الحيوانات المنقرضة إلى وجود اللغة التي كانت مستخدمة في ذلك العصر.

تدور أحداث اللعبة ما يقارب 12 ألف سنة قبل الميلاد بمنطقة تدعى Oros , حول شخصية Takkar الملقب بسيد الوحوش وذلك بسبب تمتعه بالقدرة على ترويض الحيوانات والاستفادة منها في القضاء على أعدائه والسيطرة على مناطقهم ليصبح زعيم القبيلة.

سنلاحظ في هذه اللعبة أن الكثير من عناصر اللعب التي شهدناها في الأجزاء السابقة للسلسلة قد تم استبدالها بعناصر تناسب العصر الحجري حيث لا وجود في هذه اللعبة للأسلحة النارية أو القنابل حيث تم استبدلها بالأسلحة البدائية المصنعة من الأخشاب والصخور وجلود الحيوانات وعظامهم مثل الرماح والقوس والسهم، كما تم استبدال المنظار بالبومة التي تساعد اللاعبين على تحديد أماكن أعدائهم وشن الهجوم عليهم من الأعلى بواسطة قنابل النحل وقنابل النار.

Plants vs. Zombies: Garden Warfare 2

  • تاريخ الإصدار: 23 فبراير
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

ستستكمل شركة EA المغامرات التي عاشها اللاعبون في الجزء الأول حيث تبدأ أحداث هذه اللعبة بجزئها الثاني بعد تمكن الزومبي المتطورون تكنولوجياً من هزيمة النباتات وطردهم من أرضهم بقيادة الدكتور Edgar George Zombos الذي أرسل جنوده الزومبي لاحتلال Suburbia  وقام بإعادة تسميتها Zomburbia، وحينها سنشهد انطلاق النباتات في خوض حربهم لاستعادة موطنهم من أيدي الزومبي.

سيقدم هذا الجزء 40 شخصية مختلفة عند إطلاقه و12 خريطة للعب و6 تصنيفات مختلفة لكل من النباتات والزومبي كل تصنيف يتميز بقدرات خاصة، وبعكس الجزء الأول فإن هذه اللعبة لن تتطلب اتصال دائم بالانترنت للعب حيث سيكون جميع الأطوار باللعبة قابلة للعب بشكل فردي أو من خلال مشاركة الأصدقاء باللعب عبر شاشة واحدة (الشاشة المنقسمة).

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في فبراير؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق