E3 2016مقالات

احساسك واندماجك في عالم Farpoint هو ما يميّزها (تغطية E3 2016)


farpoint

لعبة Farpoint هي أول لعبة واقع افتراضي للبليستيشن قمت بتجربتها هذه السنة في معرض E3، و عدا رؤيتي للمسدس البلاستيكي الذي تضع به محرك الmove المستخدم مع اللعبة، لم أعلم عنها الكثير.

اللعبة فاجأتني في خداعها لعقلي بأنني فعلاً في عالم اللعبة، ولولا أن تحريك شخصيتك يتم عم طريق عصى التحكم على اليد المصاحبة للموف لكان الخداع كاملاً. عندما تحمل الرشاش في اللعبة فأن حركته تتبع حركة المسدس البلاستيكي في الواقع، وللتصويب الدقيق تقوم بتقريب المسدس لوجهك في اللعبة عن طريق تقريب المسدس البلاستيكي لوجهك في الواقع. النظر و الالتفات يكون عن طريق تحريك رأسك في الإتجاه المطلوب.

اللعبة لعبة تصويب من منظور الشخص الأول في عالم صحراوي هو بذاته عبارة عن واقع افتراضي في كمبيوتر، أي واقع افتراضي يصور واقع افتراضي. ما تفعله هو ببساطه قتال مجموعة من العناكب والتي تتراوح بحجمها من حجم كلب صغير إلى حجم بكبر دبابة، و في آخر العرض تفاجأ بعنكبوت صخم أكبر بمراحل من أي عدو سابق.

طريقة اللعب قد لا تكون شيئاً مميزا، و العالم و رسمه أيضاً عادي، و لكن طريقة التحكم و الإحساس بأنك فعلاً في هذا العالم هو ما ميز تجربتي، و هي أول لعبة عالم افتراضي تفقدتي توازني و كدت اسقط! هذا ما أبحث عنه في ألعاب الواقع الافتراضي، واذا أضافت هذه اللعبة مراحل جديدة و أعداء مختلفين فيتكون تجربة تستحق الخوض.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق