أخبار

بعد 11 عاماً – لعبة FarmVille ستغادر فيسبوك ويتم إغلاقها كلياً نهاية هذا العام

قبل أن تنتشر موضة ألعاب الباتل رويال وما يعرف بـ Fortnite أو PUBG كان هناك لعبة إدمانية بحق وأي شخص فينا لديه حساب فيسبوك لابد وأنه تمتع بها بيوم من الأيام. نعم أنا أتحدث عن لعبة FarmVille أو المزرعة السعيدة كما عرفت لدينا.

مع الآسف حان الوقت لنودع هذه اللعبة بشكل نهائي حيث كشفت شركة Zynga نيتها إغلاق هذه اللعبة على فيسبوك بعد 11 عام من إطلاقها حققت خلالها نجاح كبير وجماهيرية واسعة.

أما عن سبب هذا القرار فذكرت الشركة بأنه ناجم عن قرار أدوبي إيقاف توزيع مشغل فلاش وتحديثه لجميع متصفحات الويب، وقيام فيسبوك بالإعلان عن توقف دعم ألعاب فلاش على منصتها تمامًا بعد 31 ديسمبر 2020، مما يعني تأثر FarmVille بشكل مباشر نتيجة لذلك كونها لعبة تم بنائها باستخدام تقنية الفلاش، التي كانت التقنية الأكثر انتشارًا واستخدامًا في تطوير محتوى الوسائط المتعددة وتوزيعه على الويب.

سيتمكن لاعبو FarmVille من مواصلة عمليات الشراء داخل التطبيق حتى 17 نوفمبر، وبعد ذلك سيتم إيقاف نظام الدفع الخاص بهم تمامًا. طبعاً لا يزال بإمكانك لعب اللعبة حتى 31 ديسمبر، وبعد ذلك سيتم إغلاقها نهائيًا وتقول الشركة بأنها قريباً ستطلق نسخة FarmVille 3 الخاصة بالهواتف الذكية عالمياً.

لمن لا يعلم فهذه اللعبة انطلقت عام 2009 واستطاعت جذب أكثر من 10 مليون لاعب يومياً خلال أقل من شهرين فقط، وكانت ذروة نجاحها بوصولها إلى 30 مليون لاعب نشط يومياً.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق