علِمنا جميعًا بأمر Far Cry Primal ، وأحداثها التي تدور في العصر الحجري، وكم هي مُختلفة عن سابقاتِها في سلسلة Far Cry ، وهدف يوبيسوفت من وراء هذا التغيير المفاجئ هو “تجديد وإنعاش” التجربة، لكن لحسن حظ محبي السلسلة، ستحتفظ Far Cry Primal بأساسيات السلسلة بشكل عام.
وكلامي هذا ليس من وحي خيالي، بل نقلًا عن تصريحات Thomas Simon مخرج اللعبة، من خلال المقابلة التي تمت معه مؤخرًا، التي أفاد فيها أيضًا أنه يهدف لاحضار “إعدادات مُفاجئة” ، وذلك على الرغم من خطورة تلك الإعدادات الجديدة، لكنها تدعَم الغرض الأساسي من هذا الجزء، وهو تجديد السلسلة.
وكانت السلسلة قد عُرِفَت دائمًا بأنها لعبة عالم مفتوح وبيئات متنوعة، ودائمًا ما كُنّا نحتاج لاستكشافها، ويبدو أن هذا سيبقى في هذا الجزء أيضًا، لكن مع إدخال الحيوانات في اللعبة، وتوفير طُرُق جديدة كليًا حتى في أبسط المهام.
وستجدُ في Far Cry Primal أسلحة ثقيلة صُنِعت من مفاصل الحيوانات المفترسة، والتي بإمكانك ترويضها في اللعبة أيضًا، واستخدامها في التخلص من بعض اللاعبين، وأضاف بأن ترويض الحيوانات ليس إلزاميًا، فبإمكان اللاعب إكمال اللعبة بدون الاعتماد على ترويض تلك الوحوش إطلاقًا.
وفي الأخير، أشار إلى أن اللعبة سيتوفر بها عِدة مستويات مختلفة من الصعوبة، والأمر متروك بحُرية للاعب يختار مدى الصعوبة كيفما يشاء.
يُذكر أن Far Cry Primal سترى بريق النور على جهازي بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون أولًا، وتحديدًا في الثالث والعشرين من فبراير، من العام المُقبل، على أن تصل لأجهزة PC ، في الشهر الذي يليه، من نفس العام.
تجربتنا السريعة للعبة:
كيف تصنع أسلحة العصر الحجري؟