لعبة Far Cry 6 من المفترض أن تصدر في شهر أكتوبر المقبل، وهذه المرة مع بطل لن يكون أخرساً استجابةً لمطالب اللاعبين.
اليوم وفي مقابلة مع Ben Hall أحد مطوري اللعبة تحدث عن تحديات تطوير فار كراي 6 للجيلين، حيث قال بأن الفريق أراد أن يكون هذا الجزء هو لعبة يمكن للجميع التمتع بها بغض النظر عن المنصة التي يمتلكها.
وأضاف بأنهم حرصوا على استغلال قدرات أجهزة الجيل الجديد لتقديم تجربة سلسة وناعمة بشكلٍ كبير، ولكن مع الحرص بنفس الوقت على ألا تكون أية ترقية مؤثرة بشكلٍ سلبي على تجربة أولئك ممن يلعبون اللعبة على الجيل الماضي PS4 و Xbox One.
نسخة الجيل الجديد ستقدم دقة 4K كاملة وسرعة 60 إطاراً بالثانية مع حزمة تكتشرز عالية الوضوح HD، وأوقات تحميل أسرع. أما بالنسبة لنسخة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون فذكر Hall بأن كل ما قاموا ببنائه من مزايا كان عليهم أن يتأكدوا من أنه يعمل كما يجب على الجيل الماضي، معترفاً بأنهم بذلوا الكثير من الجهود بالعمل على تلك النسخة خلال الأشهر الماضية وهذا كان تحدياً إضافياً للفريق.
هذا يتقاطع مع تصريح David Grivel في مايو الماضي حيث كان قد أكد أنهم لن يتخلوا عن نسخ الجيل الماضي ولن يكرروا أغلاط سايبر بانك 2077:
في الأسابيع والشهور القادمة سنقوم باستعراض نسخة الجيل السابق قبل الإطلاق ما يمكنني قوله – ليس بإمكاني الدخول في تفاصيل كثيرة – هو أن اللعبة سواءً على منصات الجيل الماضي أو PS5 و Xbox Series X تعمل جيداً وبسلاسة.
جربت اللعبة على معدات الإختبار لدينا في الشركة وأدائها كان عظيماً على الجيل الجديد ولكن كل هذا لا يعني بأننا سنستغنى عن منصات الجيل الماضي، نحن حذرون جداً جداً في خطواتنا وسنكشف المزيد من التفاصيل عن ذلك في وقتٍ قريبٍ للغاية.