في آخر مقابلة أجريت مع كاتب اللعبة Drew Holmes سئل عن الأمور التي قام بها فريق التطوير من أجل أن يقدم تجربة مختلفة في اللعبة القادمة ويجعلها تختلف عن باقي أجزاء السلسلة، حيث أكد أن أبرز هذه التغييرات طرأت على طريقة تقديم القصة ومنح اللاعب حرية لتنفيذ المهام، بحيث يتم سرد أحداث القصة عبر أسلوب اللعب.
سعينا لنكون متأكدين من أننا نتجه لتقديم قصة غير خطية بحيث لا نكون مضطرين لاتباع مسار واحد، أنا وأنت إذا ما لعبنا اللعبة لن يكون علينا أن نسير بنفس سير المهام من أجل الوصول لنقطة معينة بقصة اللعبة، بالنسبة لي ككاتب كان تحقيق هذا أمر به الكثير من التحدي حيث كان علي معرفة أين يجب أن تكون ذروة الأحداث وسردها بسياق اللعب.
ككاتب أنت لا تملك أدنى فكرة اين سيكون اللاعب بوقت ما، لذا عليك أن تبني عالم اللعب وشخصياتها بشكل يعطيك تأثيرات على الأحداث وتفاعلها مع القصة، انها حول الناس بعالم اللعبة يقولون ” جون يقوم بهذا وهو يأخذ الناس ويجعلهم يعترفون” نريد أن نتاكد من ان الناس يتفهمون هذا الامر ويفهمون المحتوى المقدم والفكرة من دون أن نقول لهم اجلسوا وشتهدوا العروض السينمائية.