تسعى يوبيسوفت مع لعبة Far Cry 5 لتقديم بعض التغييرات بما يتعلق بنمط هذه السلسلة والتجربة التي تقدمها، حيث منحت اللاعب عالم مفتوح شاسع مع حرية واسعة بكيفية أداء المهمات بعيداً عن النمط الخطي لسرد القصة.
اليوم تحدث Dan Hay مخرج اللعبة عن التحديات التي أدخلوا أنفسهم بها لتقديم تجربة مختلفة يكسرون بها القوالب المعتادة بالألعاب.
عندما تقوم بالعمل على لعبة ما يكون دائماً هنالك تلك اللحظات التي يتعين عليك ترك بعض الأمور جانباً، وبهذه اللعبة أردنا أن نختبر أنفسنا وأردنا عبر هذه اللعبة أن نكسر بعض القوالب المعتادة بحيث علينا أن نحاول تقديم أشياء جديدة.
من ناحية أخرى ذكر كاتب اللعبة Drew Holmes بأن المخرج Hay كان دائماً يفكر بأن يقدم تجربة فار كراي في أمريكا، لذلك عندما بدؤوا العمل على هذا الجزء اختاروا Montana لما تتمتع به من طبيعة رائعة ومناطق جبلية مليئة بالحياة البرية إلى جانب سمائها الواسعة، وأضاف بأنهم حينما ذهبوا إلى هناك لاكتشاف المكان وتحدثوا مع السكان شعروا بانها ستكون بيئة ملائمة للعبة فار كراي نظراً لأنها تجمع مابين الحضارة والبراري.