الرئيسية / أحداث / E3 2017 / لا تزال Far Cry 5 تحافظ على ما يميز السلسلة (تغطية E3 2017)

لا تزال Far Cry 5 تحافظ على ما يميز السلسلة (تغطية E3 2017)

بعد العودة للماضي السحيق مع Far Cry Primal، تعود سلسلة فار كراي للوقت الحالي مع الجزء الخامس في Far Cry 5، وبعد أفريقيا، جزيرة إستوائية ونيبال، تصبح أمريكا وبالتحديد مدينة في ولاية مونتانا هي وجهة اللعبة. لعبت عدة مهمات خلال معرض E3، أولها تحرير قاعدة مثل الأجزاء السابقة ولكنها هنا كانت عبارة عن كنيسة و عدة بيوت، وكنت استطيع الاستعانة بكلب أو طيار يساعدني من السماء أو قناصة، وتستطيع التسلل وتعطيل أجهزة الإنذار أو المجابهة وإطلاق النار. بعدها انتقلت باستخدام شاحنة إلى مزرعة الطيار “Nick Rye” وقدت طائرته، وهي إضافة جديدة للسلسلة، لمهمة تفجير صوامع وموكب سيارات إنتهاءً بقتال طائرة ضد طائرة، وكان تحكمها جيداً. كذلك هناك إمكانية صيد السمك بالإضافة إلى صيد الحيوانات البرية.

حتى مع تغير المكان لا زالت اللعبة محتفظة بطابع السلسلة، لكن هناك تغييرات مثل عدم وجود خريطة مصغرة والاكتفاء ببوصلة في أعلى الشاشة، وهذا أراه تغييراً موفقاً ليركز اللاعب على العالم نفسه، وطبعاً كون اللعبة في منطقة متطورة أكثر يعني أن الشاحنات والمباني أكثر مما يعطي إحساساً مختلفاً، خاصة أن الأبراج التي تتسلقها لم تعد موجودة بحسب كلام موظف يوبيسوفت الذي كان متواجداً بجواري وأنا ألعب.

هناك معلومات أخرى لم يتم الإفصاح عنها مثل دور شخصيتك الدخيلة على المدينة والطور التعاوني، لكن ما جربته كان ممتعاً ومحتفظاً بما ميز السلسلة.

اللعبة ستصدر يوم ٢٧ فبراير 2018 على بلايستيشن ٤، اكسبوكس ون و الحاسب الشخصي، وستدعم أجهزة بلايستيشن 4 برو واكسبوكس ون اكس.

شاهد أيضاً

إكسبوكس ون سكوربيو

مؤتمر مايكروسوفت أكثر مؤتمر تم تغطيته إعلامياً في E3 2017

بعد انتهاء فعاليات معرض E3 2017 بدأ البعض يثير جدال حول أي الشركات التي تمكنت من ...

  • عبدالعزيز المسعودي

    ودي اعرف ايش قصة الستور مع ألعاب يوبيسوفت بتأخير الالعاب و اقصد بوجوده بالستور… مجرد مشاركة و أعلم بعدم وجود الاجابة 😅

  • abosaed

    الغاء الخريطة راجعة لقدرت المطور على وضع معالم مميزة كمان تخلي اللاعب يركز على عالم اللعبة ويلاحظ البيئة صح
    اللي شدني باللعبة هو تناولها للتطرف الديني ويوبي سوفت لها تاريخ بتناول القضايا التاريخية بأسلوب جميل لذا اتمنى ان يكون التعريب كامل

  • satmoy

    يبدو أن يوبيسوفت تغير من فكرة الخرائط للبوصلة بألعابها حتى الجزء الجديد لأساسن ركيد اوريجنز حسب علمي حصل به هذا التغيير هذا الشيئ أتفق معك انه يعطي للعب بالشخصية تركيز أكبر.

    • Z1

      والله تبي الصراحة بيتعبونا كذا كل شوي افتح الخريطة وقفل الخريطة على الأقل الخريطة الصغيرة تساعد بوجهتك وتقلص من فترات استطلاعك على الخريطة

  • وليد العمودي

    بالعكس الابراج كانت ميزة رائعة

  • ‫مهند اليافعي‬‎

    والله مادري بس احس انها ما رح تكون لعبة تصويب ممتازة لكن لعبة عالم مفتوح رائعة

    • asd

      هذا لان القيم بلاي اللي عرضوه كان من الالفا لما تنزل اللعبه راح يتحسن التصويب