سبق وأن نشرنا عدة أخبار تشير للشعبية الجارفة لمسلسل Fallout التلفزيوني. حيث انعكس نجاحه بشكل مباشر على ألعاب السلسلة، مثلاً تم تسجيل سيطرة Fallout 4 على مبيعات الألعاب في أوروبا الشهر الماضي. لذا من غير المستغرب بأن هذا النجاح منح Bethesda فائدةً مالية بعد الارتفاع المذهل في مبيعات ألعاب مثل Fallout 4 و Fallout 76 وحتى Fallout New Vegas.
وقد حاول VG Insights تحديد الأرباح المستمدة بشكل أو بآخر بشكل مباشر من الاهتمام المتجدد بالمسلسل التلفزيوني. حيث تم تقدير أن لعبة Fallout 4 باعت مليوني نسخة أثناء وبعد فترة عرض المسلسل، محققةً حوالي 22 مليون دولار، بينما باعت Fallout 76 ما بين مليون ومليون ونصف المليون نسخة، محققةً عائدات حوالي 16 مليون دولار. ثم هناك الإنفاق المقدر لـ Fallout 76 داخل اللعبة والذي يقدر بـ 12 مليون دولار.
ويتوقع VG Insights أيضًا أن بيثيسدا كسبت مبلغًا كبيرًا (حوالي 30 مليون دولار) من مجرد ترخيص الملكية الفكرية لشركة أمازون من أجل المسلسل التلفزيوني. وبالتالي، فإن التقدير الإجمالي هو عائدات محترمة بقيمة 80 مليون دولار بعد إطلاق المسلسل التلفزيوني.
والجدير بالذكر أن هذا الإجمالي لا يشمل عائدات Fallout Shelter، والتي تقدر VG Insights أنها قد تتراوح بين 5 و10 ملايين دولار. علاوة على ذلك، لم يتم أخذ Fallout 3 ولا New Vegas على الإطلاق في عين الاعتبار بهذا التحليل. هذه الأخيرة على وجه الخصوص حققت أرقامًا قوية، حيث وصلت إلى قائمة أفضل 10 ألعاب شهرية في المملكة المتحدة وظهرت بين أكثر الألعاب مبيعًا على Steam لفترة من الوقت.
وهذا يعني أن المجموع الكلي لما كسبته بيثيسدا من نجاح مسلسل فول أوت قد يكون في الواقع حوالي 100 مليون دولار. على الرغم من أنه قد لا يبدو مبلغًا هائلاً، إلا أنه يجدر بنا التذكير بأن هذا المبلغ هو في الأساس مكافأة مجانية لـ Bethesda، والتي لم تبذل أي جهد تقريبًا. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من المديرين التنفيذيين في الصناعة يصفون الملكية الفكرية العابرة للوسائط بأنها فرصة كبيرة. على سبيل المثال، أشاد لارس وينجيفورز الرئيس التنفيذي لشركة إمبرايسر مؤخرًا بأداء مسلسل Fallout التلفزيوني وقال بأنه خير مثال على نجاعة تحويل العناوين الفكرية لوسائط مختلفة سواء ألعاب أو أفلام أو مسلسلات وغيرها. فهي تحدث مكاسب إضافية غير متوقعة لمالك العنوان.