الرئيسية / أخبار / على غير العادة.. Fallout 76 لن تنطلق على Steam

على غير العادة.. Fallout 76 لن تنطلق على Steam

Fallout 76بشكلٍ غير متوقعٍ ومفاجئ، أعلنت شركة Bethesda أن لعبة Fallout 76 لن تنطلق على متجر Steam الشهير.

وبدلًا من ذلك، ستتوفر نسخة الحاسب الشخصي من لعبة الأونلاين الجماعيَّة هذه عبر متجر Bethesda.net وحده. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تُطلق فيها الشركة الأمريكيَّة واحدًا من أجزاء سلسلة الأكشن-مغامرات هذه بعيدًا عن متجر شركة Valve الشهير.

وجاءنا هذا النبأ من خلال بريدٍ إلكترونيٍّ أرسلته Bethesda إلى أحد المواقع الغربيَّة الكُبرى، والذي أكَّدَ فيه الناشر أن النسخة التجريبيَّة من Fallout 76 ستتوفر على «Xbox One و Playstation 4 و PC (عبر Bethesda.net فقط)».

وأكمل موضحًا:

نسخة الحاسب الشخصي من Fallout 74 سواءً النسخة التجريبيَّة أو النسخة النهائية ستتوفر فقط عبر Bethesda.net ولن تتوفر على متجر Steam.

وعلى الرغم من أن Bethesda لم توضح أسباب هذا التحرُّك، لكنها على الأرجح تود الاستفادة بشكلٍ كاملٍ من إيرادات اللعبة – فكما تعرفون، تأخذ الغالبية العظمى من المتاجر الرئيسية نسبة 30% من إجمالي إيرادات التطبيقات والألعاب المنشورة عليها، وتترك 70% فقط منها للمطورين.

يُذكر أن عددًا من شركات النشر قد اتخذ هذا المنهج منذ زمنٍ، ولعل أشهرهم Activision Blizzard التي باتت تطلق ألعابها على مِنصة Battle.Net الخاصَّة بها، وكذلك Fortnite التي لم تتوفر على الحاسب الشخصي إلا عبر موقع Epic Games الرسمي – والتي لن تتوفر عبر Google Play Store أيضًا، لأسباب مالية وأخرى تقنيَّة حسب إيضاح ناشرها ومطورها الأمريكي.

شاهد أيضاً

Red Dead Redemption 2

لعبة Red Dead Redemption 2 ستحوي أضخم خريطة بتاريخ ألعاب مطورها

زاد الحماس أكثر فأكثر للعبة Red Dead Redemption 2 بعد أن نشرت روكستار أول عروض أسلوب ...