أخبار

Fallout 76 لن تدعم ميزة اللعب المشترك.. ولا خطط لدعمها مع Rocket League أيضًا!

Fallout 76 Rocket League

شهد اليوم أحداثًا ساخنةً على الأصعدة كافَّة، ولكن يبقى إعلان Sony البدء في دعم اللعب المشترك “Cross-Play” بين PS4 والأجهزة الأخرى مع لعبة Fortnite الحدث الأضخم والأهم. والآن، لم يبقَ لنا سوى رؤية ردَّةُ فعل الشركات التي لطالما ضغطت على الشركة ذي الأصول اليابانيَّة من أجل دعم الميزة.

البداية أولًا مع استوديو Psyonix الذي كان من أوائل الاستوديوهات -إن لم يكُن الأول- التي دعت لدعم الميزة. وبشكلٍ صادم، يبدو أن دعم اللعب المشترك بين PS4 و Xbox One و PC و Nintendo Switch في Rocket League «ليس مخططًا حتى الآن».

واستشفينا ذلك من تصريحات نائب رئيس قطاع النشر في الشركة Jeremy Dunham، والتي جاء فيها:

نحن فَرِحون حقًا لمجتمعيّ PlayStation و Fortnite ونعتقد أنها خطوةٌ كبيرةٌ للأمام. ونحن نعرف أن لاعبي Rocket League ومجتمعنا يود معرفة ما يعنيه ذلك لهم أيضًا، ولكننا لا نملُك أي تحديثاتٍ حول الوضع في الوقت الراهن. حاليًا، نوصي بالاتصال مباشرةً مع فريق Playstation للحصول على أيّة تعليقات إضافيَّة.

وعقب قراءة هذا التصريح، سُرعان ما أتى في ذهني تصريحٌ لنفس الشخص، يقول فيه بأن الأمر لن يأخذ أكثر من يومٍ بعد موافقة Sony قبل عامين، ولكني لا أعرف ما غيَّر ذلك الآن!

على أيَّةِ حال، ننتقل للشركة الثانية التي هدَّدَت بألّا يُطلق ألعابها على الأجهزة التي لا تدعم الميزة. أجل، إنها Bethesda.

وفي تغريدةٍ له بشأن دعم Fallout 76 لميزة اللعب المشترك بين جميع الأجهزة، قال Pete Hines مسؤول العلاقات العامَّة مُعلِّقًا:

أيها الناس، إهدأوا قليلًا. أنا أعمل مع العديد من المطورين على كثيرٍ من الألعاب وهم يرون هذه الخطوة مهمةً وللأمام.

Fallout 76 لا تدعم اللعب المشترك لعددٍ من الأسباب. وليس لديّ فكرةٌ ما إن كانت ستدعمها في وقتٍ لاحقٍ أبدًا أم لا. ولكنِّي أؤكد لكم أن دعم اللعب المشترك ليس على رادارنا الآن؛ بما أننا نركز على النسخة التجريبيَّة B.E.T.A ونسخة الإطلاق.

أين ذهبت نبرة التهديد والوعيد السابقة؟

لا تعليق.

شاركنا أنت برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق