بيثيسدا التي كانت يوماً ما من حاملي لواء الدفاع عن طور القصة وحتى أنها أطلقت حملة تدعوا لإنقاذ ألعاب القصة قررت بيوم من الأيام أن تنجرف نحو ألعاب الأونلاين وتلتحق بركب باقي الشركات فقدمت لعبة Fallout 76 ولكن تلك اللعبة فشلت فشل ذريع عند إطلاقها ولم تحقق النجاحات حتى أن المنتج أقر بأن Bethesda كانت مُوقنة بفشل اللعبة قبل طرحها بالأسواق.
طبعاً المطور حاول إنعاش اللعبة عبر الاستمرار بدعمها فأضافوا لها نكهة الباتل رويال وتوسعة Wastelanders التي تركز على السرد القصصي، من ثم تم الإعلان عن إشتراك Fallout 1st الذي أثار غضب اللاعبين. بعد هذه التجربة الفاشلة للشركة هل ستكرر بيثيسدا التجربة مع ألعاب الأونلاين؟ Todd Howard مسؤول الشركة وفي مقابلة مع GamesIndustry تحدث عن اللعبة وقال بأنه رغم المشاكل والانتقادات استمر اللاعبون بلعب اللعبة والمطور عمل بجهد لتحسينها عبر طرح الإضافات والتحديثات وهذا أدى لإطالة عمرها وإبقاء اللاعبين أوفياء لها.
وتابع بالقول بأنه بشكل عام كانت اللعبة بمثابة تجربة إيجابية لهم فقد جعلت المطورين أفضل بكثير، وأكثر ارتباطًا بمجتمع اللاعبين، لذا لا يستطيع القول أنها ستكون تجربة لمرة واحدة فقط. أي أنهم قد يعملون مستقبلاً على مزيد من الألعاب الجماعية على شاكلتها.
ولكن لحسن الحظ تود أوضح بأن التركيز الآن سيكون على مشاريع Starfield و The Elder Scrolls 6 وبين بأن لعبة الفضاء ستكون لعبة طور فردي ولن يكون فيها أطوار لعب جماعية، كذلك سيستخدم فريق التطوير نظام تقني Procedural Generation لإنشاء العوالم الافتراضية في اللعبة وفي The Elder Scrolls 6 أيضا. أما محرك Creation فقد حصل على تغييرات كبيرة جداً تشمل الرسوم المتحركة والذكاء الاصطناعي هي الأضخم بالنسبة لهم.