أخبار

Fallout 4 شُحنت منها 12 مليون نسخة، ومبيعاتها تتجاوز 2 مليار ريال سعودي!


Fallout 4يبدو أن إطلاق Fallout 4 حقق نجاحًا ساحقًا، فوفقًا لما أعلنته “بيثيسدا” اليوم، فإن اللعبة شُحِنَ مِنها اثنيّ عشرة مليون نُسخة، لجميع أنحاء العالم، في يوم إطلاقها الأول فقط، أي مبيعات تتجاوز 750 مليون دولار، الذي يُجاوز 2 مليار ريال سعودي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اللعبة حققت “مبيعات قياسية” في متاجر إكسبوكس لايف، وبلايستيشن نتوورك، وحتى PC.

والغريب، أن “بيثيسدا” لم تكشف -في باديء الأمر- عن عدد النُسخ التي بِيعَت فعليًا -من الاثتي عشرة مليون نسخة- للمستهلكين، أما عن أرباح تلك المبيعات، 750 مليون دولار أمريكي، فهي تُمثِل إجمالي الإيرادات المحتملة، إن تم بيّع الاثني عشرة مليون نُسخة فعليًا.

لكنها تحدثت في الأخير عن كآفة الأمور وأكثر:

لقد أبلغنا تجار تجزئة المتاجر الكُبرى أن لعبة Fallout 4 تشهدُ إقبالًا غير مسبوق، وأشاروا إلى أنها أكثر الألعاب التي حُجِزَت مُسبقًا هذا العام.

وأضافت بيثيسدا، مُؤكِدةً أن نسخة Pip-Boy أصبحت أسرع “النُسخ المُجمّعة” مبيعًا في تاريخ الألعاب الإلكترونية، “من متاجر التجزئة الرائدة”.

وأكملت:

نحن حاليًا نقوم بشحن المزيد من نُسخ Fallout 4 لتلبية مطالب السوق الجنونية.

وفي ذات السياق، أصبحت لعبة Fallout 4 أعلى الألعاب التي “لُعِبَت يوم إطلاقها”، حيث اتصل أكثر من 470 ألف لاعب في نفس الوقت بمتجر “ستيم” ، وبذاك الرقم، كسرت الرقم القياسي المُسجل مسبقًا باسم لعبة Grand Theft Auto V، إضافةً إلى أن بيثيسدا أعلنت أن تطبيق Fallout Pip-Boy كان “التطبيق رقم واحد” في متجر “آيتيونز آب ستور”.

أخيرًا، أكّدت “بيثيسدا” أن عرض إطلاق Fallout 4 كان الأكثر مُشاهدة هذا العام مُقارنةً بأي عرض إطلاق لعبة أخرى “حتى الآن”.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق