منذ أيام اعترف فل سبنسر بأنه مر وقت طويل منذ حصول Xbox على حصرية طرف أول ضخمة وسط غياب أية تحديثات عن مشاريع فرق اكسبوكس الداخلية مثل مشروع Fable الذي يعمل عليه استوديو Playground.
هذا المشروع كنا قد سمعنا حوله أنباء غير مطمئنة مثل أنه تم تحديد حجم المشروع الأمر الذي دفع منتجة Fable للخروج والتوضيح لحقيقة الأنباء عن تقليص حجم المشروع.
اليوم Matt Booty رئيس استوديوهات اكسبوكس حاول أن يطمئن الجمهور حول سير عملية تطوير فيبل مؤكداً بأن عملية التطوير تسير بشكل جيد للغاية، كما قال بأن الاستوديو كان لديه مخاوف تتعلق بنوعية هذا المشروع. حيث اعتدنا من Playground على تطوير ألعاب السباقات وهو الأمر الذي زرع بنفوس مطوريه بعض المخاوف حول تقديم مشروع جديد بالكامل للعبة أربي جي.
Matt Booty قال بأن الاستوديو خرج أخيراً من مرحلة المخاوف الداخلية حول طبيعة هذا المشروع وبات العمل يسير بشكل جيد وأكد بأن ما رآه من المشروع حتى الآن مشجع جداً، وهو يتمنى عرض اللعبة حالياً لاستعراض ما يقدمه الفريق على الصعيد التقني بهذا المشروع.
صحيح أن Playground يصنع ألعاب السباقات، ولكن أعتقد أن الشيء الذي يميز Playground هو الحرفية العالية والجودة العالية والاهتمام العالي بالتفاصيل. كان لديهم شغف خاص بهذا العنوان (أي فيبل) وأعتقد أنهم أثبتوا أيضا أنهم يفهمون ما يدور حوله قلب وروح Fable وكيف يمكنهم تقديمه للجمهور اليوم، وهم يدركون كيف يمكنهم تقديم فيبل بنكهة معاصرة.
هناك أشياء أتمنى أن أتمكن من مشاركتها وإظهارها، لأن بعض الأشياء التي رأيتها مشجعة للغاية. هناك مخاطرة في بعض الأحيان، أنك لا تريد أن [تجعل] فريق RPG يذهب إلى لعبة سباق أو العكس. أنت لا تريد أن يقوم فريق مختص بألعاب التصويب بعمل ألعاب بناء للأطفال. يمكنك الوقوع في ورطة بمثل هذه الأحوال.
لكن [Playground] لديها قاعدة تقنية رائعة، ولديهم شغف بالعنوان، ولديهم للتو مثل هذا الالتزام الواضح بالحرفية والجودة. خلال بعض المراجعات الأولى للمشروع، شاركت بعض الشكوك في أننا نوعا ما نخرج عن المطلوب والمسار الصحيح، لكن الفريق خرج من مرحلة المخاوف الداخلية بهذا المشروع. أنا متحمس للجميع لرؤيته.
مؤخراً سمعنا أيضاً بأن فريق Playground Games يعمل على Fable بنفس «الحرفية والتفاني» مثل Forza Horizon.