أوضحت التقارير الأخيرة أن التباطؤ في تطوير لعبة Fable سببه إصرار مايكروسوفت على استخدام محرك داخلي، وبحسب أحدث التقارير لمصدر مطلع على المشروع، قررت مايكروسوفت إعادة تطوير اللعبة من البداية بعد أن أقرت بمشاكل محرك ForzaTech المستخدم في عملية التطوير.
يقول المسرب أنه بعد عدة مشاكل مع محرك ForzaTech، والذي يستخدم في ألعاب Forza Motorsport و Forza Horizon، تمت إعادة تطوير اللعبة من البداية، حيث قال الموظفون أن محرك ForzaTech “غير قابل للتشغيل”، وأكد المسرب أيضًا أن Fable ستستخدم الآن Unreal Engine 5.
يقول التقرير أنه تم الانتهاء من حوالي 25٪ من اللعبة، وقد لا يتم إصدارها حتى الربع الرابع من عام 2024، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الشائعات أشارت بالفعل إلى مشاكل تطوير اللعبة بسبب المحرك، بالإضافة إلى تغيير المطورين دون الحاجة لذلك.
إليكم كل ما قاله المسرب في تقريره:
آسف لجميع عشاق Fable، لكن لا ترفع آمالك لرؤيتها هذا العام، اعتبر معظم الفريق الإصدار الأحدث من اللعبة “غير قابل للعب”، وقد بدأوا من الصفر على محرك Unreal 5، مع إلغاء إصدار Forzatech القديم.
مازال الإصدار الجديد على محرك Epic Games في مراحله الأولى حتى مع نسبة 25٪، ونافذة الإصدار الجديدة هي الربع الأخير من عام 2024.
مؤخراً انتشر خبر يقول بأن استوديو Eidos Montreal يساعد Playground Games بتطوير Fable.