تتضارب الأنباء والتقارير عندما يتعلق الأمر بسير عملية تطوير Fable فتارةً نسمع أنها تمر بعملية تطوير بطيئة بسبب افتقار الاستوديو للخبرة في ألعاب RPG، وبعدها يتم نفي صحة تقارير وجودها في مراحل التطوير الأولية.
اليوم Jez Corden الإعلامي في شبكة ويندوز سينترال المقربة من مايكروسوفت وخلال مشاركته في بودكاست Xbox Two تم سؤاله عن صحة ما يقال عن عملية تطوير فيبل وأنها تعاني من مشاكل؟ كوردون أكد أنه سمع العكس وبأن عملية التطوير تسير بشكل جيد وسلس.
وأضاف بأن تحديد حجم المشروع ليس بالضرورة أن يكون شيئاً سيئاً فهذا يعني فقط بأن اللعبة ستكون محددة وتركز على نقاط ونواحي معينة، بل هذا قد يكون أمراً ضرورياً لعملية التطوير حتى لا تمر بالكثير من التأجيلات كما حصل مع لعبة أخرى رفض ذكر اسمها.
تحديد النطاق أو حجم المشروع ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، إنه يعني فقط أن اللعبة ستكون أكثر تركيزًا. عليك أن تفكر نوعًا ما في مسألة “هل تحتاج كل لعبة إلى كل ميزة يمكنك تخيلها؟”، هل يحتاج Fable إلى نظام إسكان للاعب، هل يحتاج إلى القدرة على الطيران، أو هل يحتاج إلى ذلك الأمر؟، هل يحتاج إلى ذلك. لا أعتقد أن الناس يجب أن ينزعجوا من فكرة أن اللعبة تم تقليص نطاقها وحجمها.
كلام كوردون يتطابق مع ما ذكرته منتجة Fable قبل أيام والتي أوضحت حقيقة الأنباء عن تقليص حجم المشروع.