Peter Molyneux مبتكر ألعاب Fable والذي كان قد اسس استوديو Lionhead Studios عام 1996 قبل ان تقوم مايكروسوفت في العام 2006 بالاستحواذ على الاستوديو ليغادره بيتر بعد 6 سنوات أي في عام 2012، قام خلال آخر مقابلة أجريت معه بالحديث عن هذه السلسلة وتاريخه معها.
حيث استذكر بيتر بتلك المقابلة بعض الأمور التي ندم على القيام بها أثناء تطوير ألعاب Fable ولعل واحدة من أبرز هذه الأمور هي تقديم ألعاب مع فارق زمني كبير بين أحداثها وقال بأن هذه هي غلطتهم الكبرى مع هذه السلسلة، حيث أن الزمن الفاصل بين أحداث Fable 1 وأحداث Fable 2 كان 500 عام بينما بحسب رأيه كان من الأفضل أن يكون الفارق الزمني بينهما هو 50 عاماً فقط.
هذا يعني بأن العالم باكمله قد تغير، هذا الأمر تكرر أيضاً مع لعتبي Fable 2 و Fable 3 حيث حدثت قفزة كبيرة بعالم اللعبة وأصبح عالمها مستوحى من العصر الفيكتوري، لقد أحببت ما حدث مع قرية Bowerstone والتطور الصناعي الخاص بها ولكن كنا قد قفزنا بالزمن كثيراً إلى الأمام، هذا جعلنا نتساءل إلى أين سنتجه بعد ذلك؟ هل نقدم لعبة Fable بالفضاء؟ هذا غير منطقي.
حسناً، هذه ليست المرة الاولى التي ينتقد فيها بيتر ألعاب Fable حيث سبق وانتقد أيضاً لعبة Fable 3 ووصفها بأنها كارثية وقال بأنه كان من المخطط أن تقدم عالم أضخم مما قدمته في النهاية، هذا ونذكر بأنه في العام الماضي كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن إلغاء مشروع Fable Legends وإغلاق أبواب مطورها Lionhead Studios.