عندما أُعلِن عن بلايستيشن 4 برو لأول مرة، ألمح المهندس “مارك سيرني” إلى أن مقدار الجهد الإضافي الذي يحتاجه المطورين يُقدر بحوالي 0.3 في المائة فقط؛ وذلك للتأكد من أن اللعبة تدعم جهاز سوني المنزلي المتطور.
وبما أننا لسنا مطورين، أُجريت مقابلة مع “بوجدان إليسو” -أحد مطوري استوديو Angry Mob Games- سُئل فيها عن مقدار الجهد الذي يحتاجه المطورون فعلًا لجعل الألعاب تُلائم إمكانيات بلايستيشن 4 برو. أتى تعليق مطور Brawlout على النحو التالي:
بالتأكيد، يختلف هذا الأمر من لعبة لأخرى. ولعبة Brawlout تعمل فعليًا بسلاسة تامة بِدقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية، لذا، لا مشكلة بالنسبة لنا.
بالنسبة لفريق أصغر، بالتأكيد سيحتاج الأمر المزيد من العمل، كما أنه يحتاج أدوات معينة بجانب بعض الخطوات الإضافية؛ من أجل التحقق أن الأمور على ما يُرام. وعمومًا، يتوقف الأمر كليًا على الأدوات التي يستخدمها المطور. ونحن ابتكرنا واجهة مستخدم كاملة خاصة بدقة 4K وحدها، لذا، أمورنا تسير بشكل جيد على بلايستيشن 4 برو. لكن، إن لم تكن لدينا هذه الأدوات، فإن الأمر سيتطلب المزيد من العمل بلا أدنى شك.
يُشار إلى أن بلايستيشن 4 برو متوفرٌ بسعر 1599 ريالًا سعوديًا. فيما ستنطلق Brawlout على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون مع مطلع 2017.