أخبار

أرباح Square Enix في ازدياد بفضل عناوينها الحالية على الرغم من ثبات المبيعات

NieR: Automata Square Enix

ارتفعت أرباح Square Enix خلال التسعة أشهر الأخيرة المُنتهية في 31 ديسمبر 2017، على الرغم من ثبات أداء المبيعات نسبيًا.

وشهدت مبيعات الناشر الياباني انخفاضًا طفيفًا بنحو 1 في المئة عند 1.72 مليار دولار أمريكي، بينما ارتفعت الأرباح بنحو 30.9 في المئة، لتستقر عند 204 مليون دولار أمريكي أيضًا، على أساس سنوي.

وشكَّل قطاع الترفيه الرقمي -الذي يتضمن صناعة الألعاب ومتعلقاتها- الجزء الأكبر من هذه الأرقام، حتى بانخفاض صافي مبيعاته بنسبة 1.8 في المئة عند 1.31 مليار دولار، في نفس الوقت الذي ازداد فيه الدخل التشغيلي للقطاع بحوالي 66.9 في المئة، ليصل إلى 332.1 مليون دولار.

ووفقًا لشركة Square Enix ، جاء هذا الانخفاض الطفيف على خلفية عدم إصدارها لأيّ ألعاب ضخمة في هذا الوقت، على عكس العام الماضي الذي شهد ارتفاعًا هائلًا في المبيعات الرقمية بسبب العناوين الضخمة على غرار NieR: Automata التي ولَّدت الكثير من الأموال.

وألمحت الشركة إلى أن ألعاب متصفح PC وألعاب الهواتف الذكية مثل Final Fantasy Brave Exvius و Hoshi No Dragon Quest و Kingdom Hearts Union X استمرت في تحقيق أداءً جيّدٍ على نطاقٍ عالمي.

أكثر من ذلك، يبدو أن الألعاب التنافسية الضخمة (MMOs) مثل Final Fantasy XIV و Dragon Quest X قد شهدت هي الأخرى زيادةً في أعداد لاعبيها مع ارتفاع اشتراكاتها بفضل الإضافات الجديدة، وهي ما عزز المبيعات والدخل التشغيلي تِباعًا.

يُشار إلى أن Square حدثت توقعاتها للعام بأكمله، لتضع المبيعات بين 2.2 – 2.37 مليار دولار، في حين ستحقق الأرباح -وفقًا لتوقعاتها- ما بين 151 – 178.4 مليون دولارٍ، بحلول الواحد وثلاثين من مارس القادم – وهو ما يعني بعبارةٍ أخرى، أن الشركة لن تطلق أي ألعاب جديدة في الربع الأول من السنة الجارية!

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق