منحنا فريق عمل سلسلة Klonoa Phantasy Reverie فرصةً لإجراء مقابلة حصرية مع السيد Ryo Ishida منتج السلسلة، للحديث عن لعبتي الريماستر اللتان صدرتا مؤخرًا، وما يخطط لتقديمه في المستقبل وآخر مستجدات عمليات التطوير وغيرها من المواضيع الحساسة.
سعودي جيمر:
“أنا من أشد المعجبين بـ Klonoa حيث أحببتها منذ أن لعبت النسخة الأصلية على جهاز الـ PS1، لذلك أشعر بسعادة غامرة لأننا سنشاهد السلسلة من جديد، ويشرفني القيام بهذه المقابلة.”
Ryo Ishida منتج سلسلة Klonoa Phantasy Reverie
شكرًا جزيلاً لك على فرصة المقابلة التي نتشرف بها أيضًا، ونحن سعداء جدًا لأنك تستمتع بسلسلة Klonoa بقدر ما نستمتع بها نحن.
السؤال الأول: رأينا Klonoa في المرة الأخيرة عام 2008 على جهاز الـ Wii، ما الدوافع وراء إصدار هذه المجموعة؟ هل هذا مجرد احتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للسلسلة؟
مع اقتراب Klonoa من الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها، نحتفل بذلك هذه المرة من خلال الترحيب بسلسلة Klonoa من جديد، وقمنا بإحيائها في نسخ الريماستر، حيث اختفت السلسلة ولم تظهر أو ترد أي معلومات حولها منذ بعض الوقت.
السؤال الثاني: لطالما حظيت الألعاب بإشادة كبيرة من النقاد، لكن أرقام المبيعات لا تتطابق دائمًا مع هذا الإشادة، لماذا تعتقد ذلك؟
كان لكلتا اللعبتين جمهورهما المستهدف في الواقع، ونعتقد أن استقبالهما وأداؤهما كان جيداً، مع المستخدمين المستهدفين.
ونحن ندرك الآن أن هناك الكثير من اللاعبين الذين يريدون منا العمل على ريماستر لألعاب أخرى من سلسلة Klonoa، بالإضافة إلى اللعبتين اللتان قمنا بعمل ريماستر لهما في الوقت الحالي.
السؤال الثالث: ما الذي يمكن أن يتطلع إليه عشاق السلسلة على المدى الطويل في هذه المجموعة، بالإضافة إلى الرسومات المحسنة؟
هناك عدد قليل من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى إصدارات الريميك، حيث تم إضافة فلتر جديد بنمط البكسل، وكذلك إضافة وظيفة جديدة في اللعبة تُدعى stopwatch، وبالنسبة إلى الفلتر، يمكن للاعبين استخدامه للحصول على تجربة مرئية قريبة من اللعبة الكلاسيكية، تثير حنين اللاعبين لتلك الأيام، بينما يمكنهم استخدام وظيفة إيقاف الساعة أو الـ stopwatch في الـ RTAs، التي تحدد الوقت الرسمي للإنهاء من بداية اللعب حتى نهايته، فلماذا لا تحاول التغلب على أفضل الأرقام القياسية التي حققتها عندما أنهيت اللعبة الأصلية؟
السؤال الرابع: هناك ألعابٌ أُخرى صدرت في السلسلة، مثل لعبة الكرة الطائرة الشاطئية من نمط الأربيجي، وهناك بضعة ألعاب للمنصات المحمولة، هل احتمال رؤيتنا لهذه الألعاب واردٌ في يومٍ من الأيام؟
أود التركيز أولاً على اللعبتين في سلسلة Klonoa Phantasy Reverie، وكسب عشاقٍ جددٍ للسلسلة، فإذا نجح إصدار الريماستر الحالي، فربما يمكننا اقتراح ريماستر لألعاب أخرى أيضًا!، وفي غضون ذلك، سأستمر في بذل جهودي بما يتعلق بإصدار الريماستر الحالي!
السؤال الخامس: هل اذا نجحت Phantasy Reverie، سيكون هناك خططٌ لتطوير Klonoa 3؟
كما ذكرت في إجابتي السابقة، سنركز جهودنا في البداية على توسيع شهرة أو تحسين سمعة Klonoa، مع كسب الدعم وجذب عشاق جددٍ من مجتمعات الألعاب، لإنجاح السلسلة من جديد، من يعلم، قد نقدم اقتراحًا داخليًا في يومٍ من الأيام، بتطوير جزءٍ جديدٍ كليًا لسلسلة Klonoa.
أشكر الجميع مجددًا لدعمهم الكبير، وسأستمر بتقديم كل ما بوسعي من أجل سلسلة Klonoa Phantasy Reverie في الوقت الحالي.
السؤال السادس: هل تود توجيه رسالةٍ لعشاق اللعبة القُدامى والجدد؟
أود أن أعزز حقيقة مفهوم هذا العنوان، وهدفه بتقديم أسلوب اللعب الأصلي للاعبين كما كان في ذلك الوقت، مع الاستمرار في جعله أكثر راحة وسهولة في اللعب.
حيث تمت إعادة تصميم اللعبة لتكون ممتعة للاعبين الجدد والقُدامى، شكرًا لكم على دعمك وأرجو منكم الغوص والاستمتاع بمغامرتكم في عالم Klonoa!.
في الختام … لعبة Klonoa Phantasy Reverie متوفرة الآن على كل من Nintendo Switch و PS5 و PS4 و Xbox Series X | S و Xbox One و PC عبر متجر Steam.
شاهدوا فيديو المقارنة بين النسخة الأصلية للعبة Klonoa Phantasy Reverie ونسخة الريماستر