أخبار

مطور Hellblade متحمس للغاية لوجود رقاقة مخصصة لمعالجة الأصوات في Xbox Series X

يبدو بأن الأصوات ستلعب دور كبير في ألعاب الجيل المقبل فهذا كان واضحاً من خلال حرص سوني على دعم جهازها المقبل للأصوات ثلاثية الأبعاد، من ثم أكدت مايكروسوفت بأن Xbox Series X سيضم رقاقة خاصة بمعالجة الصوتيات.

واليوم تحدث Daniele Galante مصمّم الصوت لدى Ninja Theory عن أهمية هذا الأمر فقال بأنهم متحمسون للغاية لوجود رقاقة خاصة لمعالجة الأصوات داخل الجهاز، فهذا سيعني بأنهم لن يضطروا للشجار مع المطورين والمصممين بالفريق من أجل موارد الجهاز كالذواكر أو المعالج.

وتابع بالقول بأنه بالسابق كان من المسلم به بأن الرسوم تمتلك معالج خاص بها لكن على مستوى الأصوات هذا لم يكن متاح، أما الآن فبات هنالك قوة مخصصة لهم وحدهم، وهم فرحون لأن مايكروسوفت منحتهم أدوات لتحسن الأصوات وليقدموا تجارب أكثر إبداعاً وبالتالي تحقيق رؤيتهم دون أن يضطروا لأن يحسبوا ألف حساب لمحدودية القدرات.

من المثير أن نرى كيف سيتمكن فريق نينجا ثيوري من الاستفادة من هذه الرقاقة لتقديم الأصوات في Hellblade 2 لاسيما وأن الأصوات كانت جزء هام من التجربة بالجزء الأول.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق