أخبار

مطور سابق لألعاب Uncharted: الأجهزة المنزلية الحالية ما راح توصل الى مستوى عالي من الرسوم

ps4xboxonecoverphoto

صرح مطور سابق بستديو نوتي دوج (Naughty Dog) السيد John Hable ان أجهزة الجيل الحالي (بلايستيشن 4 و الاكس بوكس ون) ما بتوصل لمستوى رسوم CGI (مشاهد سينمائية نعومة الرسوم فيها تكون عالية جدًا).

قال John Hable “بصراحة، صعب أقول لك، اعتقد بيأخذ وقت طويل جدا. الجيل الحالي أفضل من الي قبل بكثير و لكن العروض (Trailers) تتحسن أيضا، اذا كنت تبغى تحصل على هذا المستوى من الرسوم لازم تركز عدة خصائص رسومية هي Long Shaders و Photoreal global illumination (تفاصيل عميقة في تخصص الرسوم) و لكن تطبيقها صعب جدا على الواقع”.

و لمن سألوه عن توقعه متى بتقدر الأجهزة المنزلية على  الوصول لمتسوى رسوم الـCGI و دقة 4K قال John Hable  “ما عندي أجابة واضحة، لكن توقعي بيكون أطول من الي في بالك. الجيل الجاي من الأجهزة ما اعتقد، لذلك ممكن بعد جيلين من الأجهزة المنزلية؟ هذا بيكون بلايستيشن 6 و الجيل الخامس من الاكس بوكس؟ ولو نبي دقة 4K اظن بنحتاج بلايستيشن 7 و الجيل السادس من الاكس بوكس، بيكون وقت طويل”.

و من ناحية ثانية قال John Hable ان الميزانية تلعب دور كبير و ان الأفلام يصرف عليها ملاين الدولارات بينما الناشرين و مطورين الألعاب ما يقدموا هذا الشي “طبعا المبلغ المالي يلعب دور كبير، العروض (Trailers) و الأفلام ذات الميزانيات الضخمة عندها ميزانيات اكبر بكثير من ميزانيات الألعاب الكاملة”.

اختلف مع كلامه بأول الجيل هذا نزلت Ryse Son of Rome و The Order 1886 و الي قدموا رسوم تضاهي الـCGI، لكن من ناحية دقة الـ4K الجيل هذا ما يقدر يشغلها لكن ممكن الجيل الي بعده.

انتم وش رأيكم و هل تتفقون معه او لا؟

المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد العليمي

‏‏‏‏جيمر و بدأت العب جيمز على جهاز الأتاري، أحب أغلب انواع الألعاب خصوصاً ال JRPG & RPG، تابعت أنميات كثييير اهمها ون بيس و فيري تيل
إغلاق