مقالات

كل ما تريدون معرفته عن طور أونلاين Modern Warfare

 يترقب عشّاق الألعاب الإلكترونيّة بفارغ الصبر تجريب النسخة الجديدة من لعبة Call of Duty: Modern Warfare الشهيرة، التي سيواجهون خلالها مخاطر وتحديات أكثر صعوبة من أي وقتٍ مضى، وستتيح لهم تشكيل فرقٍ احترافية لتأدية مهام خاصة في أجواء صراعٍ ملحمي افتراضي سيؤثر على توازن القوى العالمية. كما تصطحب هذه اللعبة المستخدمين في مغامرةٍ استثنائية تتطلّب التحلّي بالشجاعة واكتساب مهاراتٍ جديدة، وهو ما سيضمن لهم التعرّف بشكلٍ أعمق على الطبيعة المتغيرة لأساليب وأدوات الحروب الحديثة. وتطمح شركة Infinity Ward، التي تولّت تطوير هذه اللعبة منذ البداية، إلى تقديم تصورٍ جديد كلياً لسلسلة Modern Warfare الملحميّة الشهيرة من خلال النسخة الجديدة للعبة.

وسيحظى اللاعبون إلى جانب نمط اللعب الفردي بفرصة استكشاف ميدان افتراضي إلكتروني فريد من خلال تجربة اللعب الجماعية الكلاسيكية، والنمط التعاوني للعمليات الخاصة Spec Ops، والذي يتضمّن مجموعة من المهام التعاونية والاستراتيجية المتاحة للاعبين على اختلاف مستويات مهاراتهم، والتي تنفرد لعبة Call of Duty بتقديمها.

 وتقدّم سلسلة Modern Warfare تجربة سردية موحدة ومتكاملة، مع إتاحة الفرصة أمام اللاعبين لتطوير مهاراتهم عبر أنماط اللعب الفردي والجماعي ونمط العمليات الخاصة.

نمط اللعب الجماعي

تتيح لعبة Call of Duty: Modern Warfare للمستخدمين الاستمتاع بنمط اللعب الجماعي الذي يضمن لهم خوض تجربة حافلة بالتشويق في ميدان العمليات، مع استخدام مجموعةٍ متنوعة من الخرائط القتالية الصغيرة والكبيرة والمتاحة لعددٍ كبير من اللاعبين. ويسهم نمط اللعب الجماعي في إضافة مستوياتٍ جديدة من العمق والتميّز إلى اللعبة، واكتساب القدرة على مواصلة القتال في أرض المعركة، فضلاً عن دعم مستويات متعددة من المهارات وتوفير أساليب لعبٍ مختلفة.

 تصميم عالم اللعبة

  • سيُتاح للاعبين استكشاف مجموعةٍ واسعة من مساحات اللعب التي ستقدّم لمحة جديدة كلياً عن تجارب ومغامرات لعبة Call of Duty، بما في ذلك تجارب الاشتباك قريب المدى بين 2 ضد 2، واستخدام خرائط قتالية كبيرة تدعم مجموعةً واسعة من أنماط اللعب وعدداً أكبر من اللاعبين.
  • ويمكن لعشاق هذه اللعبة الاختيار من مجموعةً متنوعة من أنماط الاستخدام، بما فيها الكلاسيكيّة مثل (Team Deathmatch) و(Domination) و(Headquarters)، بالإضافة إلى جميع الأنماط الجديدة التي تضيف عُمقاً مميّزاً إلى تجربة اللعب الجماعي التقليدية. كما وتشتمل اللعبة على أنماطٍ جديدة مثل الهجوم السيبراني Cyber Attack الذي يمثل إضافة جديدة إلى نمط البحث والتدمير Search and Destroy؛ ونمط الحرب البريّة Ground War، وهو نمط ملحمي يدعم مشاركة 100 لاعباً؛ ونمط تبادل إطلاق النار Gunfight، وهو نمط مخصص للاشتباكات الثنائية السريعة والقريبة.

 آليات جديدة

  • تتميّز لعبة Call of Duty: Modern Warfare بآليات لعب جديدة كلياً، تشمل اختراق الرصاص، وتثبيت الأسلحة النارية، واختراق الأبواب، وخرائط متعددة للاعبين، بالإضافة إلى نظارات الرؤية الليلية (NVGs)، وهو ما يضمن للمستخدمين اختبار تجربة تكتيكية منقطعة النظير.

 أنظمة الأسلحة

  • تقدّم سلسلة Modern Warfare أفضل الألعاب ضمن فئتها، إلى جانب آليات الأسلحة النارية الواقعية وتجربة حسية وصوتية غامرة تضفي إحساساً جديداً بالدقة والأصالة.
  • وبفضل إجراء تحسين شامل على أنظمة الأسلحة وتخصيصها بشكلٍ أكبر من أي وقت مضى، سيُتاح لاعبي سلسلة Modern Warfare تزويد فرق المهام الجماعيّة بأفضل المعدات والأسلحة في كل مواجهة قتالية، مع الاستفادة من إمكانية غير مسبوقة لتخصيص وتعديل نظام Gunsmith الجديد.

الإصدار التجريبي المفتوح

  • كما أعلنت Infinity Ward عن النسخة التجريبية المفتوحة من Modern Warfare ، والتي تتضمن خاصية ال Cross-play في نهاية الأسبوع الثاني ، حيث سيتمكن المشجعون من الحصول على تجربة مبدئية قبل إطلاق اللعبة في 25 أكتوبر.
  • سيتوافر الإصدار التجريبي المفتوح للعبة Modern Warfare كما يلي:
  • أجهزة Playstation 4 بشكلٍ حصري، حجز مبكر

o       12-13 سبتمبر (الدخول المبكر، بلاي ستيشن 4)

o       14-16 سبتمبر (الإصدار التجريبي المفتوح، Playstation 4)

  • الإصدار التجريبي مع خاصية الCross-play

o       19-20 سبتمبر (الدخول المبكر، الحواسيب الشخصية وأجهزة Xbox One، الإصدار التجريبي المفتوح، بلاي ستيشن 4)

o       21-23 سبتمبر (الإصدار التجريبي المفتوح، Playstation 4، الحواسيب الشخصية، أجهزة Xbox One)

نمط اللعب الفردي:

  • تستكشف لعبة Call of Duty: Modern Warfare حدوداً وآفاقاً جديدة وتتخطّى القواعد التقليدية وفق الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها اللعبة تقديم قصة مثيرة تفاعلية تدعو للتفكير.
  • يشارك اللاعبون في عمليات سرية تحبس الأنفاس إلى جانب مجموعة متنوعة من القوات الخاصة الدولية والمقاتلين لنشر الحرية في جميع أنحاء المدن الأوروبية الشهيرة والمناطق التي تشهد النزاعات الخيالية في الشرق الأوسط.
  • سيتعرّف اللاعبون على مجموعة من الشخصيات الشهيرة في سلسلة Modern Warfare، بما في ذلك كابتن برايس؛ بينما سيقفون وجهاً لوجه ضد عملاء من الدرجة الأولى يعملون في المنطقة الرمادية وفقاً لقواعد الاشتباك الخاصة بهم.
  • وتتميز طريقة اللعب الفردي بأنها انعكاسية واستراتيجية، حيث تساهم في دعم سرد الأحداث عبر مجموعة متنوعة من أنماط اللعب المختلفة، سواء من خلال الاشتباكات القريبة أو المهام المعتمدة على التخفي أو الاشتباكات بعيدة المدى.

 العمليات الخاصة

  • يمكن للاعبين من مستخدمي نمط العمليات الخاصة الاستعداد للمواجهة واللعب بطريقة تعاونية في مجموعة من عمليات النخبة المتاحة للمستخدمين من جميع مستويات المهارة. وعند استخدام نمط العمليات الخاصة في سلسلة Modern Warfare، سيختبر اللاعبون تجربة موحدة وفريدة تضمن تطوير مهاراتهم طوال اللعبة، سواء كان ذلك أثناء استخدام نمط اللعب المشترك عبر الأجهزة، أو نمط اللعب الجماعي عبر الإنترنت، أو عند استخدام هذا النمط.

 الحواسيب الشخصية

  • ستتوفر لعبة Call of Duty: Modern Warfare بنسخة محسنة بالكامل للحواسيب الشخصية، وذلك من خلال منصة Battle.net، ومنصة Blizzard Entertainment للألعاب عبر الإنترنت.
  • وقد تم تطوير نسخة لعبة Call of Duty: Modern Warfare المخصصة للحواسيب الشخصية بالتعاون بين شركتي Infinity Ward و Beenox؛ وتتضمّن العديد من التحسينات التي تدعم تشغيلها بسهولة على الحواسيب الشخصية، بما في ذلك:

o      معدّل إطارات غير محدود

o       إمكانية العرض على شاشة واسعة وشاشات متعددة

o       دعم نمط العرض وفق تقنية النطاق الديناميكي العالي HDR

o       ميزة مجال الرؤية (FOV slider) لتحديد مساحة الرؤية الخاص بالمستخدم

o      خيارات محسنة لتخصيص طريقة اللعب بشكل كامل باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة بما في ذلك: خيارات اللعب/ مفاتيح التحكم الخاصة بالألعاب، ومفاتيح التحكم المبسطة وخيارات الفأرة المتقدمة

 التكنولوجيا

تتميّز لعبة Call of Duty: Modern Warfare  باعتمادها على محركٍ جديد يوفر تجربة غامرة وواقعية. وتعتمد هذه التكنولوجيا الجديدة على أحدث التطورات في مجال الهندسة البصرية؛ حيث يشمل ذلك نظام التجسيم الواقعي الذي يدعم توظيف أحدث المقاييس الضوئية، ونظام التدفق الهجين، ونظام إعادة بث الألوان، ونظام العرض بتقنية HDR 4K، وبرنامج DirectX Raytracing (المخصص للحواسيب)، بالإضافة إلى منظومة GPU geometry الخاصة بالعرض الجرافيكي. ويساعد الطيف الترددي على توفير إشعاعٍ حراري وتحديد الأشعة تحت الحمراء أثناء استخدام نمط التصوير الحراري والرؤية الليلية داخل اللعبة. ويوفر هذا الاستثمار في الإمكانات التقنية نظاماً متطوراً للرسوم المتحركة ونظاماً لمزج الأشكال؛ في حين تدعم المجموعة الجديدة من الأدوات الصوتية نظام Dolby ATMOS الكامل على المنصات المدعومة، إلى جانب استخدام أحدث تأثيرات محاكاة الصوت.

وقال جيف سميث، مدير اخراج نمط تعدد اللاعبين في Infinity Ward: “نهدف في عملنا على لعبة Modern Warfare في الاستوديو إلى خلق تجربة متعددة اللاعبين جديدة كلياً لتكون الأكثر تنوعاً وتخصيصاً وواقعية حتى اليوم. ونتطلع خلال عملية التصميم إلى توفير تجربة يستمتع بها اللاعبون مع أصدقائهم مراراً وتكراراً، يشعرون بالحيوية والتجربة الجديدة والمألوفة في الوقت نفسه في كل مرة يعودون فيها إلى اللعبة”.

شاركونا آرائكم حول الجديد في طور الأونلاين

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق